أخبار

بعد اغتيال قاسم سليماني.. الجيش العراقي يكشف عن قرار جديد بشأن أعمال الجيش الأمريكي بالعراق

4 كانون الثاني 2020 16:10

كشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية عبد الكريم خلف، اليوم السبت، عن قرارا جديدا ينص على تقييد أعمال الجيش الأمريكي في العراق بعد استشهاد قاسم سليماني قائد فيلق القدس وأبو مهدي المهند

كشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية عبد الكريم خلف، اليوم السبت، عن قرارا جديدا ينص على تقييد أعمال الجيش الأمريكي في العراق بعد استشهاد قاسم سليماني قائد فيلق القدس وأبو مهدي المهندس قائد الحشد الشعبي في العراق.

وأوضح خلف أنا استهداف قاسم سليماني والمهندس بغارة أمريكية طعنة في الظهر بعد استهدافهم دون علم السلطات العراقية.

وفي وسياق متصل، أعلن الجيش العراقي، يوم أمس الجمعة، أنه بدأ في إجراء التحقيقات مع كل من كان مطلعا على معلومات رحلة قاسم سليماني من دمشق إلى بغداد بعد عملية اغتياله من قبل الطائرات الأمريكية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن المتحدث العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، عبد الكريم خلف، مؤكدا أن الحكومة العراقية فتحت تحقيقا مع طاقم الطائرة التي أقلت سليماني من دمشق إلى العاصمة العراقية بغداد بعد الغارة الأمريكية على سيارته.

وقال خلف في تصريحه إلى سبوتنيك إن "اللجان التحقيقية بدأت العمل، وسيجري التحقيق مع كل من نعتقد أنه كان مطلعا على بعض الوقائع والمعلومات داخل المطار".

واستشهد قائد فيلق القدس قاسم سليماني في غارة جوية أمريكية فجر الجمعة، أثناء وصوله المطار في العاصمة العراقية بغداد وإلى جانب أبو مهدي المهندي قائد الحشد الشعبي في العراق.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، صباح أمس الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس،