لماذ أجل وزير خارجية الاحتلال كاتس زيارته إلى دبي؟

كاتس في أبو ظبي

أفاد الإعلام العبري، بأن وزير خارجية الاحتلال  يسرائيل كاتس، أجل زيارته المقررة إلى دبي وسط توترات إقليمية في أعقاب اغتيال الفريق قاسم سليماني.

ويشير الإعلام العبري إلى أن زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة ستكون هي الأولى لوزير خارجية الاحتلال منذ أكثر من 20 عاماً. وكان من المقرر أن تركز زيارة كاتش على خططه لتعزيز معاهدات عدم الاعتداء مع العديد من الدول العربية في الخليج العربي.

 وقال كاتس: "إن الخطوة تهدف إلى إنهاء النزاع وتمكين التعاون المدني وحتى توقيع اتفاقيات السلام مع الدول العربية في الجوار".

وذكر تقريرٌ سابق للقناة الثانية عشرة أن: "جولة كاتس تهدف إلى توفير علاقاتٍ ثنائية ودية، والتعاون في مجموعة متنوعة من المجالات، وإنهاء حالات الحرب أو التحريض".

ويرى الإعلام العبري، أن اغتيال سليماني والتور الذي نشأ بعدها، قد يفتح فرصًا جديدة لتوثيق العلاقات الإسرائيلية مع دول الخليج، وسط المواجهة الأمريكية مع إيران.

والتقى كاتس، الذي يشغل أيضاً منصب وزير الاستخبارات، مع كبار المسؤولين العرب مرتين على الأقل، كانت المرة الأولى في أوائل شهر يوليو الماضي،  إذ  قابل مسؤولاً إماراتياً لم يذكر اسمه خلال زيارةٍ له لمدينة أبو ظبي الخليجية. وفي وقتٍ لاحق من ذلك الشهر ، شارك صورةً مع وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة خلال حدث استضافته في وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن.

النهضة نيوز