فن ومشاهير

تعرف على القائد الفلسطيني الذي قرر بطل الهيبة  "تيم حسن" تجسيد  شخصيته في مسلسله القادم

16 كانون الثاني 2020 17:28

في سابقة هي الأولى من نوعها في مسيرته الفنية، كشف الفنان السوري تيم حسن عن نيته تجسيد شخصية القيادي الفلسطيني أبو حسن سلامة، الملقب بـ "الأمير الأحمر"، إذ يتنمي العمل الذي ستنتجه شركة "صباح اخوان" إ


في سابقة هي الأولى من نوعها في مسيرته الفنية، كشف الفنان السوري تيم حسن عن نيته تجسيد شخصية القيادي الفلسطيني أبو حسن سلامة، الملقب بـ "الأمير الأحمر"، إذ يتنمي العمل الذي ستنتجه شركة "صباح اخوان" إلى فئة السير الذاتية.

العمل الذي سيحمل عنوان "الأمير الأحمر"، قال عنه الفنان السوري الشهير، أنه سعيد جداً لأنه سيقوم بتجسيد هذه الشخصية، وكان "حسن" قد مثل سابقاً عملين فنيين من نوع السيرة الذاتية، كان أولها لنزار قباني والثاني للملك فاروق.

وتابع حسن في تغريدة نشرها عبر "تويتر" قائلاً: "الأمير الأحمر، مسلسل للمنتج الكبير صادق الصباح، يكتبه الأستاذ حسن سامي يوسف ومن إخراج الشريك سامر البرقـاوي".

3911058958 (1).jpg

ويعتبر القيادي علي حسن سلامة  "أبو حسن"، أحد أبرز رجال الاستخبارات في منظمة التحرير الفلسطينية، وأحد المقربين من الرئيس الراحل ياسر عرفات الذي كان يعتمد عليه كثيراً في المهمات الصعبة، فضلاً عن أنه كان يعتبر مستودع أسرار قيادة منظمة التحرير الفلسطينية، وحملته "إسرائيل" المسؤولية عن عدة عمليات نفذتها المنظمة في الخارج، منها عملية "ميونخ".
3911058960.jpg

وقد اغتاله جهاز الموساد الإسرائيلي عام 1987 بسيارة مفخخة استهدفته أثناء خروجه من منزله.  
 

 

النهضة نيوز - بيروت