أخبار

حصنت "أرامكو" بالقوات الأمريكية.. السعودية تدفع 500 مليون دولار دفعة تحت الحساب

17 كانون الثاني 2020 10:12

كشف مسؤول أمريكي صباح اليوم الجمعة لقناة CNN، عن دفع السعودية مبلغ 500 مليون دولار للجيش الأمريكي في مقابل نشر القوات الأمريكية لحماية المنشآت الحساسة في المملكة.   وأشارت القناة الأمريكية إلى

كشف مسؤول أمريكي صباح اليوم الجمعة لقناة CNN، عن دفع السعودية مبلغ 500 مليون دولار للجيش الأمريكي في مقابل نشر القوات الأمريكية لحماية المنشآت الحساسة في المملكة.

 

وأشارت القناة الأمريكية إلى أن المبلغ المدفوع هو الدفعة الأولى من تعويض تكاليف القوات الأمريكية في البلاد.


وقد دار خلال الأسبوع الماضي جدلاً حول إذا كانت السعودية قد دفعت حسابها فعلاً، فيما كان قد صرح دونالد ترامب أن الرياض "قد أودعت بالفعل مليار دولار في حساب مصرفي تابع للولايات المتحدة".

 

المتحدثة باسم البنتاغون ريبيكا ريباريش أوضحت، أن المساهمة السعودية تأتي "تماشيا مع توجيهات الرئيس لزيادة تقاسم أعباء الشركاء" وقد وافقت المملكة العربية السعودية على دفع المبالغ التي طالبت بها الإدارة الأمريكية، وقدمت المبلغ كدفعة أولى.

 

ونوهت المتحدثة باسم البيت الأبيض إلى أن "المناقشات جارية لإضفاء طابع رسمي على آلية للمساهمات المستقبلية التي تعوض تكلفة عمليات نشر القوات".

 

 

وقد اتجهت الرياض إلى هذه الخطوة، احترازاً من عمليات استهداف أخرى لمنشأة أرامكو، عقب الهجوم الذي شنته جماعة أنصار الله على الشركة العام الماضي.

 

 

النهضة نيوز - بيروت