صداقة عجيبة تربط قطٌ أليف مع نمر في حديقة للحيوانات في روسيا

في لحظةٍ رائعة تم تصويرها في حديقةٍ للحيوانات في روسيا، حدثت رابطة صداقةٍ غريبة وغير محتملة في البرية بتاتاً، حينما أصبح النمر صديقاً يداعب فيه قطةً برية من وراء الحاجز الزجاجي السميك.

وتظهر اللقطات المصور النمر الراقد في قفصه الزجاجي وهو يفرك رأسه بالزجاج نحو قطةٍ كانت تجلس على الجانب الآخر من الجدار الزجاجي في حديقة حيوان روستوف، والنمر المعروف باسم أوسلادا ، يرفع رأسه ويحاول أن يلمس الأنف مع القطة على الرغم من أن الجدار يفصل بينهما، وقد فعلت القطة نفس الشيء في مشهدٍ أثار دهشة الزوار.

ورغم أنه من المتوقع أن تكون القطة وجبةً طبيعية للمفترس، فإن القطة لم تظهر أي خوف من النمر بل استمرت بمداعبته بدورها من وراء الجدار، حيث واصل الحيوانين تقليد حركات بعضهما البعض والاستجابة من وراء الجدار الزجاجي الشفاف.

دخل النمر حديقة الحيوان قبل أقل من عام، وفقاً لوحدة رعاية الحيوانات في حديقة حيوان روستوف، ويبلغ عمره ثلاث سنوات وهو هجينٌ نادرٌ من النمر الأسود في روسيا.

والجدير بالذكر أن النمر الذي يلقب أيضاً باسم " القيصر" هو من نسل أنثى النمر والأسد، ونادراً ما أبدت هذه القطط الكبيرة استعداداً كهذا لتكوين صداقاتٍ مع أنواعٍ الحيوانات الأخرى التي تفترسها في أغلب الأوقات.

النهضة نيوز