بوريس جونسون

أخبار

بعد تلقيه رسائل من  محمد بن سلمان.. بوريس جونسون يخشى من اختراق مشابه لـ جيف بيزوس

24 كانون الثاني 2020 11:15

أثيرت العديد من المخاوف لتعرض البيانات الشخصية الخاصة برئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للاختراق بعد أن علمت مصادر مقربة من أنه قد راسل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عبر برنامج المحادثة وا

أثيرت العديد من المخاوف لتعرض البيانات الشخصية الخاصة برئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للاختراق بعد أن علمت مصادر مقربة من أنه قد راسل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عبر برنامج المحادثة واتس أب . و قد قال المصدر بأنه متأكد نسبة 99% من أن رئيس الوزراء كان يراسل بن سلمان عبر التطبيق .

و تأتي هذه المخاوف وسط مزاعم حول قيام الأمير السعودي باختراق و سرقة بيانات مؤسس موقع و شركة أمازون ، جيف بيزوس ، بعد تلقيه  ملف فيديو من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يحتوي على برمجيات خبيثة عبر تطبيق واتس أب.

 و من المرجح أن السيد جونسون قد قام بإعطاء رقمه الشخصي لقادة و زعماء العالم عندما كان يشغل منصب وزير الخارجية قبل أن يتم انتخابه مؤخرا رئيسا لوزراء البلاد .

كما وأنه من المرجح أن سيمون كوليس وهو سفير المملكة المتحدة لدى المملكة العربية السعودية، قد تبادل الرسائل مع الأمير محمد أيضا عبر نفس التطبيق، و قد أخبر مصدر سابق في وزارة الخارجية البريطانية ، صحيفة التليجراف أنه "من المألوف" قيام أبرز شخصيات الشرق الأوسط بالتواصل مع بعضهم البعض عبر تطبيق WhatsApp .

و قال متحدث باسم رئاسة وزراء المملكة المتحدة : "لن نعلق على شيء كهذا".

وفي الفترة الأخيرة، اتهم محمد بن سلمان  بتخويف و ابتزاز بيزوس ، لتخفيف تغطية صحيفة الواشنطن بوست التي يمتلكها الأخير، لمقتل الصحفي السعودي و كاتب العمود في نفس الصحيفة، جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده في تركيا عام 2018 .

 

النهضة نيوز - بيروت