أخبار

واشنطن توسع إحدى قواعدها العسكرية شمال سوريا

25 كانون الثاني 2020 17:26

في خضم تواصل "التوتر الكبير والمتصاعد" بين القوات الأمريكية والروسية كشف "المرصد السوري لحقوق الإنسان" نقلا عن مصادر وصفها بـ"الموثوقة" أنه بالتزامن مع استمرار القوات الروسية بتوسيع مناطق انتشارها في

في خضم تواصل "التوتر الكبير والمتصاعد" بين القوات الأمريكية والروسية كشف "المرصد السوري لحقوق الإنسان" نقلا عن مصادر وصفها بـ"الموثوقة" أنه بالتزامن مع استمرار القوات الروسية بتوسيع مناطق انتشارها في شمال شرق سوريا تعمل القوات الأمريكية على توسيع قاعدة "تل بيدر" بريف القامشلي شمالي الحسكة تمهيداً لنقل قوات إليها من قواعدها المجاورة.
حيث قال المرصد إن هدف تمركز القوات الأمريكية التي تم رصدها  على الطريق الدولي "M4" عند مدخل قرية بور سعيد قرب مفرق حطين الذي يصل عامودا  بالحسكة هو منع الدوريات الروسية من التحرك على الطريق المذكور.
ولفت المرصد إلى أنه في الوقت الذي قامت فيه مدرعات أمريكية بالتمركز عند مدخل بلدة جل آغا بانتظار مرور العسكريين الروس دخلت دورية روسية قرية عين ديوار وسلكت طريق معبر سيمالكا برفقة إحدى سيارات "قوات سوريا الديمقراطية".
في السياق نفى متحدث باسم البنتاغون تقارير كان ادعاها المرصد نهاية شهر ديسمبر كانون الأول الماضي حول وقوع حادثة تصادم وإطلاق نار بين عسكريين روس وأمريكيين في سوريا مؤكدا حرص الجانبين على عدم وقوع أي اشتباك بينهما.

 

النهضة نيوز - بيروت