علوم

ستة حقائق عليك مواجهتها والسؤال حولها قبل خضوعك لعملية تجميلية

27 كانون الثاني 2020 19:55

تعد جراحة التجميل من الجراحات ذات الصيت والانتشار الكبير في المملكة المتحدة، حيث تقول 52٪ من النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 18 و 34 عاماً أنهن سيدرسن القيام بعمليات التجميل الآن أو في المستقبل.

تعد جراحة التجميل من الجراحات ذات الصيت والانتشار الكبير في المملكة المتحدة، حيث تقول 52٪ من النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 18 و 34 عاماً أنهن سيدرسن القيام بعمليات التجميل الآن أو في المستقبل.

ومع وجود بعض المشاهير وبعض نجوم الواقع الذين ينفتحون حول التحدث بعمليات التجميل التي قاموا بها، بالإضافة إلى ارتفاع عدد التطبيقات والمرشحات التي تسمح لك برسم أو تكبير شفاهك في العالم الافتراضي، والتي تشهد اقبالاً كبيراً عليها، فالجراحة التجميلية أصبحت أكثر انتشاراً من أي وقت مضى .

83059927_212163543279861_2873810072847253504_n.jpg
 

فإذا كنتي تفكرين في القيام بذلك، يجب أن تطرحي هذه الأسئلة المهمة على نفسك قبل الخوض في الأمر:

1- هل أفعل هذا لأبدو وكأنني شخص آخر؟

سواء كنت قد التقطت صوراً لأنف أحد المشاهير المفضلين لديك أو كنت تريد أن تبدو تماما مثل مرشحات تطبيق Snapchat ، يحذر الأطباء التجميليون من توقع أن إجراء عملية جراحية ستجعلك تبدو كشخص مختلف.

ويقول الدكتور فولفيو أورسو بياردا من عيادة Eternto 360 : " إذا دخل الناس إلى عيادتي بصور لأحد المشاهير لا يبدون مثلهم، فهذا علم أحمر كبير بأن أرفض القيام بالعملية. فهذه التطبيقات التي تغير وجهك وجسمك ليست مفيدة حقاً، حيث يمكنك فعل أي شيء باستخدام برنامج الـ Photoshop، ولكن باستخدام مشرط، فهذه مسألة أخرى. ففي أحد الأيام أرسل لي زوج أحد العملاء أكثر من 30 صورة لثديي المشاهير قبل تكبير الثدي لدى زوجته. وقد ألغيت العملية فوراً".

2- هل أتوقع أن يتغير شيء آخر؟

إذا كنت صادقا مع نفسك ، فهل تتوقع حقا أن تؤدي عمليتك الجراحية إلى نتائج أخرى ، مثل الحصول على صديق، أو الحصول على وظيفة أحلامك أو إصلاح حياتك ؟ . إن الجراحة ليست عصا سحرية، والشيء الوحيد الذي سيتغير هو جزء جسمك الذي عدلت عليه في العملية جراحية.

يقول فولفيو : "أنصح الناس أن يكونوا حذرين من الإسناد الخارجي، وهو عندما يتم الحكم على نتائج الجراحة من قبل شخص آخر غير المريض.

3- هل أنا لائق بدنيا ونفسيا بدرجة كافية للقيام بذلك؟

أنت على وشك إجراء عملية جراحية، لذلك تريد أن يكون جسمك في أفضل مستويات اللياقة البدنية للتعافي. فإذا كنت تدخن، فنحن ننصحك بالتوقف مسبقا لتعزيز الشفاء".

كما وينصح فولفيو أيضا باختيار الوقت المناسب لإجراء العملية الجراحية، فالتفكك، وفاة أحد الوالدين، أي شيء يمثل تحدياً عقليا ليس وقتاً مناسباً لإجراء الجراحة. فأنت تريد أن تكون في أفضل مزاج ووضع نفسي لإجرائها .

4- هل راجعت أوراق اعتماد الجراح ؟

من المهم أن تبحث عن توصيات ومراجعات الناس حول جراحك في Instagram على الأقل . واذهب إلى طبيب يكون عضوا في بعض أو كل اتحادات الصناعة، مثل الجمعية البريطانية لجراحي التجميل التجميلي (BAAPS)، و الرابطة البريطانية لجراحي العمليات الترميمية والتجميلية (BAPRAS) وسجل المجلس الطبي العام المتخصص.

فإذا تم تسجيله كطبيب ممارس، فهذا يعني أنهم مؤهلون ومدربون بشكل صحيح . كما يمكنك التحقق من مواقع الجراحين على الإنترنت ومعرفة المجالات التي يتخصصون فيها قبل كل شيء.

كما وينصح بسؤال طبيبك: "هل أنت مؤهل ؟ وماذا سيحدث إذا حدث خطأ ما أو لم أكن راضيا عن النتيجة ؟ .

5- ما هي نقطة النهاية ؟

إذن أنت قمت بعملية جراحية تجميلية لأنفك، لكنك تعتقد الآن أن ذقنك تبدو غريبة ؟ يقول الأطباء "إن إجراء تحسين على جزء من الجسم يمكن أن يوجه أفكارك إلى المنطقة التالية للقيام بذلك".

حيث يوضح الأطباء أنه بمجرد تغيير شيء ما، ستبدو أجزاء أخرى من وجهك و جسمك مختلفة قليلا. لذلك، خذ ذلك في عين الاعتبار.

6- هل أعددت نفسي للرعاية ما بعد العملية ؟

في حالة استخدام حقن البوتوكس والمواد الشبيهة، قد تكون قادراً على العودة مباشرة إلى العمل، و لكن هذا ليس هو الحال دائما مع العلاجات الجراحية.

لذلك يجب على الناس أن يسألوا أنفسهم: هل لدي شبكة دعم جاهزة و موثوقة بعد الجراحة، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فهل قمت بإجراء الاستعدادات اللازمة لما بعد اجراءك للعملية؟" .

النهضة نيوز