وكيل وزارة الدفاع للسياسة "جون رود"

أخبار

الدفاع الأمريكية تدعو كوريا الشمالية إلى العودة لطاولة المفاوضات

29 كانون الثاني 2020 10:41

حث مسؤول أمريكي في وزارة الدفاع الأمريكية مساء يوم أمس الثلاثاء كوريا الشمالية إلى العودة إلى طاولة مفاوضات نزع السلاح النووي. وقال وكيل وزارة الدفاع للسياسة "جون رود" في جلسة استماع للجنة القوات ا


حث مسؤول أمريكي في وزارة الدفاع الأمريكية مساء يوم أمس الثلاثاء كوريا الشمالية إلى العودة إلى طاولة مفاوضات نزع السلاح النووي.
وقال وكيل وزارة الدفاع للسياسة "جون رود" في جلسة استماع للجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي، أنه على كوريا الشمالية أن تفهم أن طريقها الوحيد للخروج من العزلة الاقتصادية هو الانخراط في مفاوضات هادفة و حسنة النية نحو نزع السلاح النووي الكامل.
 و أكد رود على أن دور البنتاغون هو الحفاظ على جيش قوي و موثوق لضمان قدرة الولايات المتحدة الدائمة على التفاوض في أفضل وضع ، و لتوفير مساحة دبلوماسية كافية لنجاح الطرق الدبلوماسية أيضا .
و أضاف المسؤول الأمريكي أن العقوبات ضرورية لجعل كوريا الشمالية تدرك بوضوح أنها لا تستطيع تحقيق نمو اقتصادي و تطوير أسلحة بشكل غير قانوني في وقت واحد .
وكرر رود أيضا الدعوة لكوريا الجنوبية لزيادة حصتها في تكاليف الدفاع . قائلا أن بلاده تطلب من شركائها و حلفائها ، و خاصة الأثرياء منهم ، بتحمل النصيب الأكبر من العبء في الحفاظ على السلام و الأمن و الاستقرار ، لكنه حذر من الإضرار بقيمة التحالف أيضا .

النهضة نيوز - بيروت