تفسير الحلم بالمطر

منوعات

عزباء أو متزوجة .. ما الذي يعنيه أن تحلم بالمطر ؟

31 كانون الثاني 2020 10:22

إن رؤية المطر في الأحلام يعتبر علامة على الحزن أو الإحباط أو الصعوبات أو الاكتئاب، و قد يعكس أيضا الشعور الشديد باليأس ، حيث أن هذه المشاعر تدمر و تؤثر سلبا بعض الأجزاء في حياتك أو سعادتك . كما قد

إن رؤية المطر في الأحلام يعتبر علامة على الحزن أو الإحباط أو الصعوبات أو الاكتئاب، و قد يعكس أيضا الشعور الشديد باليأس ، حيث أن هذه المشاعر تدمر و تؤثر سلبا بعض الأجزاء في حياتك أو سعادتك .

كما قد يرمز إلى أنك تواجه تغييرا غير مرغوبا في حياتك أو أنك وسط مشكلة كبيرة لا تستطيع حليها و تشعر بالحزن الشديد بسببها أو تعاني من مزاج سيئ أو شعور بأن هناك شيء ما خاطئ  .

فالشعور بأن الأوقات العصيبة ما زالت أمامنا أو أن المستقبل لن يكون مشرقا جدا يؤثر سلبا على حياتنا أثناء النوم و أثناء اليقظة على حد سواء . كذلك ، الشعور بأنك ستفتقد شخصا ما أو شيئا ما في حياتك يعتبر دافعا جيدا لعقلك الباطن لتصوير المطر في الأحلام .

و أحيانا ، تعكس رؤية تراكم مياه الأمطار و أنها تبدأ بالارتفاع تدريجيا ، مشاعرك الحقيقية حول المشاكل التي تواجهها في حياتك و أنها قد أصبح أكثر مما يمكنك تحمله .

- مثال 1 : عندما تحلم امرأة بأن السماء تمطر بغزارة لدرجة أن الماء بدأ يتسرب إلى منزلها عبر السقف، تكون في حياة اليقظة تعيش في بؤس و حزن لأن زوجها بدأ يفقد عقله ببطء و بدأ يصاب بحالة نفسية . و أنها أصبحت تشعر باليأس من حالة زوجها التي لا رجعة فيها .

- مثال 2 : عندما يحلم شاب بأنه يسير في الشارع خلال النهار ثم ينظر إلى زاوية ليجدها بدأت تمطر . يكون في حياة اليقظة قد تعرض لحادث ما أو أصيب بمرض خطير في مقتبل عمره ما أثر عليه و ما زال يدمر حياته ببطء .

- مثال 3 : عندما تحلم بأنها تقف تحت الأمطار الغزيرة الشديد ، تكون في حياة اليقظة تمر بحالة عصيبة للغاية ، كتعرضها للطلاق مثلا .

- مثال 4 : عندما يحلم رجل برؤية المطر . يكون في حياة اليقظة قد رفض الحصول على وظيفة و بدأ ينظر إلى مستقبل نظرة سيئة و تشاؤمية .

- مثال 5 : عندما يحلم رجل بأن المطر يهطل بشدة و بدأت المياه في الارتفاع . يكون في حالة اليقظة قد حصل على وظيفة في مدينة أخرى ، و يشعر بالحزن لأنه سيفتقد جميع أصدقائه بمجرد رحيله .

النهضة نيوز - بيروت