دميتري بيسكوف

أخبار

بيسكوف رداً على أردوغان.. روسيا تنفذ كامل التزاماتها بشأن اتفاق سوتشي حول إدلب

31 كانون الثاني 2020 16:45

رداً على ادعاءات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن روسيا لم تلتزم باتفاق سوتشي الخاص بمنطقة خفض التصعيد في مدينة إدلب السورية أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف مجدداً أن بلاده تفي بكامل ا

رداً على ادعاءات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن روسيا لم تلتزم باتفاق سوتشي الخاص بمنطقة خفض التصعيد في مدينة إدلب السورية أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف مجدداً أن بلاده تفي بكامل التزاماتها بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الجانبين في أيلول عام ٢٠١٨.
وأعرب بيسكوف في حديث للصحفيين اليوم الجمعة.. "لا نوافق على ذلك.. روسيا تنفذ التزاماتها بالكامل بموجب اتفاقات سوتشي فيما يتعلق بمنطقة إدلب".. معرباً عن قلق بلاده الكبير من "الهجمات الإرهابية" التي يشنها مسلحو  "جبهة النصرة" والمجموعات المنضوية تحت لوائها باستمرار في تلك المنطقة ضد الجيش السوري و قاعدتنا في حميميم.

وأكد مبعوث الرئيس الروسي إلى سورية ألكسندر لافرنتييف على هامش الجولة الـ ١٤ من محادثات أستانا الشهر الماضي ضرورة تحمل النظام التركي مسؤولياته بمنطقة خفض التصعيد في إدلب و لا سيما في ظل الاستفزازات غير المقبولة التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية المنتشرة هناك.

النهضة نيوز - بيروت