للوقاية من كورونا.. كوريا الشمالية تضع قيود على دخول الدبلوماسيين لبلادها

كوريا الشمالية

صرحت السفارة الروسية في العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج عبر البريد الإلكتروني مساء اليوم الثلاثاء أن وزارة الخارجية الكورية الشمالية أمرت بوضع قيود على الدبلوماسيين الأجانب الذين يدخلون و يخرجون من البلاد، وذلك في محاولة منها لمنع انتشار الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد الذي نشأ في مدينة ووهان الصينية.

و قد قالت السفارة عبر صفحتها في موقع الفيسبوك: " يحظر الدخول إلى البلاد و الخروج منها لأعضاء السلك الدبلوماسي الذين يتطلعون إلى شراء سلع و كذلك للموظفين الجدد.

وفي حالة  الاضطرار لدخول البلاد بسبب الضرورة أو الظروف التي لا يمكنك التحكم فيها ، سيسمح لكم بالدخول إلى بيونغ يانغ فقط بعد البقاء في الحجر الصحي لمدة 15 يوما عند نقاط الدخول ".

كما ولاحظت السفارة أيضا أن سلطات كوريا الشمالية شددت إجراءات الحجر الصحي للدبلوماسيين وموظفي المنظمات الدولية الذين يعملون حاليا في بيونج يانج . وعلى وجه الخصوص ، يتم توجيه جميع الأجانب بالبقاء في مباني سفاراتهم و عدم مغادرة الدوائر الدبلوماسية لسفارة كوريا الشمالية حيث يوجد عدد من بعثات المنظمات الدولية و المجمعات السكنية حتى تاريخ 15 فبراير 2020 .

و في الوقت نفسه ، علقت السلطات إلى أجل غير مسمى تقديم الخدمات للأجانب في الفنادق و المتاجر و المطاعم و بعض الأماكن العامة في العاصمة . و بينما يتم تطبيق تدابير الحجر الصحي ، يطلب من الأجانب الاستفادة من المتاجر الموجودة في الحي الدبلوماسي فقط .

النهضة نيوز - بيروت