منوعات

ما الذي تعنيه رؤية الكلاب في الأحلام؟

6 شباط 2020 12:10

تمثل رؤية الكلب في أحلامك عمقاً عاطفياً في لحظات معنية في حياتك في غالب الأحيان، ولكن يعكس نوع الكلب وحجمه ولونه كيفية اختيارك لحماية نفسك من المشاعر الصعبة أو مواجهة المشكلات أو المآزق العاطفية التي تمر بها.

تمثل رؤية الكلب في أحلامك عمقاً عاطفياً في لحظات معنية في حياتك في غالب الأحيان، ولكن يعكس نوع الكلب وحجمه ولونه كيفية اختيارك لحماية نفسك من المشاعر الصعبة أو مواجهة المشكلات أو المآزق العاطفية التي تمر بها.

وبشكل إيجابي، يعكس الكلب الدفاع العاطفي عن النفس، أي يظهر الطريقة المثلى لمواجهة موقف سلبي في حياتك مع الحفاظ على ثقتك بنفسك. ويظهر الصفة التي يمكنك الاعتماد عليها سواء كانت موجودة فيك أم في الآخرين لحمايتك أو حل مشاكلك.

وهو يرمز إلى آلية عقلك الباطن في تحصينك من الخوف أو الغيرة أو الكلمات القاسية التي يقولها لك الآخرين، أي أنها عبارة عن حاجز نفسي عاطفي يحميك من الحزن والاكتئاب.

أما بشكل سلبي، فيعكس الحلم برؤية الكلب فقدان السيطرة الذاتية على الغرائز و استثارتها بشكل كبير، كالرغبة الجنسية الشديدة أو الشعور بالحقد والغضب تجاه شخص آخر بسبب أو بدون سبب.

إن رؤية الكلب الغاضب في الأحلام يمثل دائما الغضب والشر تجاه الآخرين، وقد يعكس أيضاً فقدان أعصابك بسبب تصرفات بعض من تعرفهم في حياة اليقظة.

وقد يعكس الكلب الغاضب أيضاً مشاعر شخص آخر في حياتك تراه دائما غاضباً وتشعر بأنه يعاني من عقلية ذكور ألفا (عقلية متفردة).

كما قد يمثل أن ترى كلبا يعضك في الأحلام مشاعر التعرض للهجوم أو الإزعاج أو التهديد في حياة اليقظة. وقد يعكس أيضا قلة الثقة وفقدان الأمان تجاه الآخرين.

وقد يحلم المرضى في المستشفيات مهاجمة الكلاب لهم جراء العلاج الطبي غير السار الذي يحقق المصلحة العليا لهم ولكنهم في قرارة نفسهم يشعرون بالخوف و القلق من فشل العلاج أو سوء حالتهم .

بينما أن ترى كلبا ميتاً في أحلامك فهذا يرمز إلى الاستسلام، والذي قد يكون استسلاماً نفسياً داخلياً لديك بعد أن فقدت شخصاً أو شيئاً كان يعطيك الشعور بالثقة والأمان.

في حين أن تحلم بقطع رأس كلاب، فذلك يمثل شعورك بعدم الرغبة بإعطاء الثقة لأي شخص في حياتك بعد ما تعرضت له من مواقف مؤلمة.

كما أن رؤية كلب ضائع في الأحلام يمثل مشاعر فقدان الثقة في نفسك أو القدرة على حماية نفسك عاطفياً، فالشعور بأنك لم تعد بإمكانك الدفاع عن نفسك أو أنك في خطر شديد يؤثر بالسلب على أفكارك في العقل الباطن وهو ما ينعكس أثناء الأحلام.

مثال 1- رجل حلم بأنه قد استلم كلبا صغيرا في علبة من الكرتون: يكون في حياة اليقظة يواجه مشكلة مالية خطيرة و قد فكر للتو في خطة للخروج منها، حيث يعكس الكلب كيف أعطته خططه الثقة في مواجهة مشكلته.

مثال 2- شخص يحلم برؤية كلب غاضب أسود يهدر و يجري نحوه: يكون في الحياة الحقيقية يعاني من شخص تسود دائما مشاعر الغضب والشر، وهو لا يعجبه الأمر ويشعر بالقلق والخوف منه.

مثال 3- امرأة تحلم بكلب يعض يديها، تكون في حياة اليقظة ترقد في المستشفى لإجراء عملية جراحية في يديها. وربما يكون الكلب الذي يعضها يعكس مشاعرها حيال العلاج الطبي الذي كانت تحاول الحصول عليه لمساعدتها بينما كانت تشعر بالخوف الشديد من إجراءه.

النهضة نيوز