دميتري بيسكوف

أخبار

بيسكوف.. روسيا تدين الهجمات الإرهابية المستمرة ضد الجيش السوري والقوات الروسية في سوريا

6 شباط 2020 21:26

أدانت روسيا على لسان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الهجمات الإرهابية المستمرة التي تستهدف الجيش السوري والقوات الروسية وتشنها "تنظيمات إرهابية" مدعومة من تركيا لافتا إلى أنه لا توجد حاليا

أدانت روسيا على لسان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الهجمات الإرهابية المستمرة التي تستهدف الجيش السوري والقوات الروسية وتشنها "تنظيمات إرهابية" مدعومة من تركيا لافتا إلى أنه لا توجد حاليا خطط لاجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان.
وعبر بيسكوف في تصريحات صحفية اليوم عن قلق بلاده من العمليات العدوانية لهذه التنظيمات الإرهابية في إدلب حيث تنتشر قوات تركية ضد الجيش السوري وكذلك المنشآت العسكرية الروسية في سوريا.
وفي السياق أكدت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم أن محاربة الإرهاب في سوريا "حق سيادي" للدولة وواجب عليها للقضاء على خطره.
و  لفتت الوزارة إلى التوتر الخطير الذي تشهده منطقة "خفض التصعيد بإدلب“ حيث شن الإرهابيون أكثر من 1000 هجوم في الأسبوعين الأخيرين من الشهر الماضي خلفت مئات القتلى من العسكريين والمدنيين مشددة على أن كل هذه التطورات تؤكد شيئا واحدا فقط هو تزايد قدرات الإرهابيين “غير المقبول وإفلاتهم من العقاب”.
وأوضحت الخارجية الروسية أن الجيش السوري وجد نفسه في ظل هذه الظروف مضطرا للرد على هجمات واعتداءات الإرهابيين بهدف حماية آلاف السوريين من الإرهابيين المدرجين على قائمة مجلس الأمن الدولي للكيانات الإرهابية لأنه يقاتل على أرضه ذات السيادة.
وكان مصدر عسكري في الجيش السوري أعلن في بيان اليوم أنه بتزامن فاضح مع العدوان الجوي الإسرائيلي وبغطاء منه دخل رتل عسكري تركي يضم عددا من الآليات والمدرعات باتجاه الداخل السوري بهدف حماية الإرهابيين وعلى رأسهم “جبهة النصرة” وعرقلة تقدم الجيش ومنعه من إكمال مهمته في القضاء على الإرهاب المنظم الذي يحاصر المدنيين في محافظة إدلب ويتخذ منهم رهائن ودروعا بشرية.

النهضة نيوز - بيروت