نتنياهو، جونسون

أخبار

خلال اتصال هاتفي مع نتنياهو.. رئيس الوزراء البريطاني يعلن دعمه لصفقة القرن

7 شباط 2020 23:10

أعلن رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون، دعمه لخطة السلام الأمريكية  التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمعروفة باسم "صفقة القرن" في مكالمة هاتفية مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

$أعلن رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون، دعمه لخطة السلام الأمريكية  التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمعروفة باسم "صفقة القرن" في مكالمة هاتفية مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقال متحدث باسم مكتب رئاسة الوزراء البريطاني، أن رئيس الوزراء أكد مجددا دعمه لجهود الولايات المتحدة في عملية السلام في الشرق الأوسط .

وأعرب جونسون عن دعمه للصفقة القرن على الرغم من خطاب زعيم حزب العمل جيريمي كوربين، والذي سلط الضوء على خطورة الوضع الذي يواجه الشعب الفلسطيني جراء هذه الصفقة الأمريكية، والذي طالب بمعرفة ما إذا كان جونسون مستعدا فعلا للتخلي عن أبسط مبادئ حقوق الإنسان و القانون الدولي من خلال دعمه لها.

وهنأ نتنياهو، جونسون على تنفيذ خطته في الخروج من الاتحاد الأوروبي، وناقش سبل تعزيز العلاقات التجارية مع المملكة المتحدة ودفع جهود السلام الإقليمية.

وقال المتحدث باسم مكتب رئاسة الوزراء البريطانية: " اتفق الزعماء على أنه ينبغي علينا مواصلة تعزيز علاقاتنا الثنائية بعد خروج المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك العديد من المجالات المهمة مثل التجارة ".

ودولة الاحتلال، أول من وقع اتفاقا تجاريا مع المملكة المتحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إذ تعتبر بريطانيا حاليا ثالث أكبر شريك تجاري لإسرائيل بعد الولايات المتحدة والصين.

النهضة نيوز