فيروس كورونا

أخبار

كوريا الشمالية تعلن حالة التأهب القصوى لحماية العاصمة من "كورونا"

9 شباط 2020 21:00

ذكرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية أن الحكومة أعلنت حالة التأهب القصوى للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا القاتل في البلاد، ولا سيما العاصمة بيونج يانج. وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA) أ

ذكرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية أن الحكومة أعلنت حالة التأهب القصوى للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا القاتل في البلاد، ولا سيما العاصمة بيونج يانج.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA) أن مركز بيونج يانج لمكافحة الوباء ينفذ بدقة إجراءات الفحص والتطهير في كل طريق يصل إلى العاصمة، و يقوم في الوقت نفسه بتعزيز جميع الاختبارات و سبل المراقبة الطبية المتاحة، على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي حالة مؤكدة حتى اللحظة في البلاد .

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت أنها أعادت هيكلة الأقسام في المقر الرئيسي لمركز مكافحة الوباء و الطوارئ بحيث يتم إعادة ترتيب المسؤوليات للتعامل بشكل أفضل مع فيورس كورونا المعدي الذي اجتاح العالم .

و قالت وكالة الأنباء الكورية أن جميع سكان العاصمة "بيونج يانج" الذين كان لديهم سجلات رحلات خارجية سيخضعون للفحص ، مع بذل حكومة المدينة جهودا إضافية لتأمين طرق الاختبار المناسبة للكشف عن المرض .

في وقت سابق من هذا الشهر، أغلقت كوريا الشمالية جميع الطرق الجوية و السكك الحديدية عبر حدودها مع الصين ، و التي سجلت بالفعل أكثر من 700 حالة وفاة حتى اللحظة . كما و أعلنت بيونج يانج عن إطلاق نظام طوارئ وطني ضد الفيروس الشهر الماضي ، و وصفته بأنه "مسألة وطنية" يمكن أن تحدد مصير البلاد .

النهضة نيوز - بيروت