ما تفسير رؤية الرئيس في الأحلام؟

تعبيرية - حلم

يبحث الكثيرين عن مغزى رؤية الرئيس في الأحلام، ووفق مختصون، تمثل رؤية الرئيس في الأحلام جانبا من جوانب الشعور بالسلطة  أو السيطرة الكاملة على الآخرين.

 فرؤية أحد الأشخاص العاملين في الهيكل الرئاسي أو حتى الهيكل الإداري لعملك، ينبع من وعيك بالتسلسل الهرمي الذي يجب احترامه قبل كل شيء. فهو يمثلك قدرة على اتخاذ قرارات مهمة أو جادة أو اتخاذ القرارات الاستبدادية اللازمة، وأنك أو الشخص الذي حلمت به يجب أن يؤخذ على محمل الجد طوال الوقت.

ويعكس شعورك الداخلي بأنه لديك القدرة على إخبار الآخرين بما يجب عليهم فعله بشكل صحيح من أجل المصلحة العامة، وأنك تفرض شروط أو نتائج الموقف مهما كانت صعوبته، كما لو أنك لديك الحق في أن تكون مسؤولا وأن تصدر الأوامر تجاه الآخرين. وقد يعكس رؤية الرئيس أيضا قرارا مهما تتخذه في حياتك الواقعية.

في حين أن تحلم بأنك أصبحت رئيسا أو مسؤولا كبيرا ، فهذا قد يعكس مشاعرك بأن لديك القدرة على تفويض القرارات أو السيطرة على الأشخاص بمجرد طلب ذلك منهم، وأنه لديك مشاعر حول قوتك أو علاقاتك أو مواردك، والتي يجب احترامها قبل أي شيء آخر.

وقد تضيف آرائك الشخصية أو مشاعرك أو ذكرياتك حول الرئيس رمزية إضافية في أحلامك . فعلى سبيل المثال، قد يرمز الرئيس نيكسون إلى السلطة والفساد، وقد يعكس كينيدي التقدم المثالي المأساوي الساذج.

في حين أن تحلم بأنك ترشح نفسك للرئاسة يمثل رغبتك وسعيك للحصول على السلطة، أو أن هناك علاقة أو موقف تشعر أنك تستحق القيادة فيه أو السيطرة عليه.

أما بالنسبة لأن تحلم بأنك قد قابت رئيس بلادك، فهذا يمثل مشاعرك حول رغبتك بالتعرض لمسؤوليات السلطة أو الإدارة التي لا تتعرض لها عادة كمواطن عادي، إليك بعض الأمثلة:

مثال (1 ): امرأة تحلم بأنها كانت رئيسة، وتشعر بأن الناس كانوا خائفين منها، تكون في حياة اليقظة قد شعرت بأنها قوية بعد أن قدمت شكوى ضد أحد الجيران الصاخبين وأخافتهم بالإخلاء المحتمل. فهي شعرت أن لديها القدرة على إجراء مكالمات هاتفية بسيطة أو إرسال الرسائل لجعل الآخرين ينفذون إرادتها.

مثال (2) : شخص يحلم بموت الرئيس، يكون في حياة اليقظة يشهد تغييرا كبيرا في الإدارة في العمل.

النهضة نيوز