أخبار

الصين تدعو إلى التوصل لحلول منصفة لقضيتي فلسطين وفنزويلا

10 شباط 2020 19:50

دعت الصين مساء اليوم الاثنين إلى البحث عن حلول منصفة للوضع في كل من فلسطين و فنزويلا، مشددة على أهمية تجنب الأعمال التي تبتعد عن أي إمكانية للمفاوضات في كلا البلدين . وأشارت  وزارة الخارجية الصينية

دعت الصين مساء اليوم الاثنين إلى البحث عن حلول منصفة للوضع في كل من فلسطين و فنزويلا، مشددة على أهمية تجنب الأعمال التي تبتعد عن أي إمكانية للمفاوضات في كلا البلدين .

وأشارت  وزارة الخارجية الصينية إلى موقفها الملتزم بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة و رفض التدخل الأجنبي في القضية الفنزويلية،  و أدانت الوزارة الأضرار التي لحقت بالاقتصاد و الشعب و التطور الطبيعي للعلاقات الدولية في كاراكاس بسبب فرض عقوبات من قبل دول مجاورة مثل الولايات المتحد ة.

و قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانغ : " إننا نحث الدول الأخرى على مراعاة الواقع الإنساني لفنزويلا و التوقف عن فرض عقوبات من جانب واحد خارج الحدود الإقليمية و العمل على تهيئة الظروف اللازمة التي ستؤدي إلى استقرار نموها الاقتصادي ".

كما و استنكر شوانغ أي عمل أحادي الجانب يزيد التوترات بين (إسرائيل) و فلسطين ، و طالب حكومة تل أبيب بالتصرف بحذر و منع تدهور السلام في المنطقة .


و أضاف : " إن الصين تدعو إلى إيجاد حل للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي على أساس الإجماع الدولي ، بما في ذلك قرارات الأمم المتحدة و مبادئ حل الدولتين و الأرض مقابل السلام ".

النهضة نيوز - بيروت