أخبار

مسن صيني يتحدى كورونا: ليس مخيفاً كما تعتقدون

8 شباط 2020 23:44

غادر رجل في العقد التاسع من عمره المستشفى بعد تعافيه تماما من الإصابة بفيروس كورونا الذي تم الإعلان عنه في مدينة ووهان الصينية أواخر العام الماضي لينضم بذلك إلى قائمة المتعافين من المرض والبالغ عددهم

غادر رجل في العقد التاسع من عمره المستشفى بعد تعافيه تماما من الإصابة بفيروس كورونا الذي تم الإعلان عنه في مدينة ووهان الصينية أواخر العام الماضي لينضم بذلك إلى قائمة المتعافين من المرض والبالغ عددهم ١٥٤٠ شخصاً.

ونقلت وسائل إعلام صينية عن نائب رئيس مستشفى الشعب الثالث في ييتشانغ بمقاطعة خوبي وسط الصين "دو ديبنغ" قوله.. "لقد ابتكرنا علاجا خاصا لوانغ البالغ من العمر ٩١ عاماً بسبب مشاكل في القلب و غادر المستشفى اليوم بعد ان تماثل للشفاء بشكل تام".

وعبر وانغ عن امتنانه للطواقم الطبية على الجهود التي بذلوها حتى تماثل للشفاء وقال.. "هذا المرض ليس مخيفا" مقارنة بتجربته في الحرب لتحرير مدينة ييتشانغ في الصين في عام 1949.

وتم تشخيص إصابة وانغ بفيروس كورونا في 25 يناير الماضي، وذلك بعد 6 أيام من ظهور أعراض الحمى والسعال لديه، و وفقا لآخر إحصائية توفي ٦٣٦ شخصا من بين أكثر من 31 ألف مصاب بالفيروس بينما انتقل المرض إلى نحو 30 بلدا ومنطقة عبر العالم.

النهضة نيوز - بيروت