مدفعية الجيش السوري

أخبار

بعد تهديد أردوغان.. الجيش السوري: سنواصل الرد على هجمات قوات الاحتلال التركي

12 شباط 2020 11:59

أكدت القيادة العامة للجيش السوري، مواصلة عملياتها في محاور تحصن الجماعات المسلحة، وكذلك الرد على هجمات "الاحتلال التركي" حتى دحر كامل الإرهاب من الأراضي السورية. وفيما بدا أن البيان ردا على تهديد الرئ

أكدت القيادة العامة للجيش السوري، مواصلة عملياتها في محاور تحصن الجماعات المسلحة، وكذلك الرد على هجمات "الاحتلال التركي" حتى دحر كامل الإرهاب من الأراضي السورية. وفيما بدا أن البيان ردا على تهديد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتدفيع الحكومة السورية "ثمنا باهظا" ردا على الهجوم الذي أودى بحياة جنود أتراك.

وقال أردوغان، خلال تصريحه الذي نقلته وسائل الإعلام:  أن تركيا ستعلن غدا "الخطوات"  جديدة في إدلب. فيما شددت القيادة العامة للجيش السوري، في بيانٍ لها على أن: "الاعتداءات التركية لن تفلح في حماية الإرهاب التكفيري المسلح".  مضيفة، وكذلك: "لن تثني الجيش عن متابعة أعماله القتالية في محافظة إدلب وغرب حلب وجنوبها لتطهيرها من رجس الإرهاب المسلح بمختلف مسمياته، وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع المناطق على امتداد الجغرافيا السورية".

وأكدت، أن تركيا، تستمر بتصعيد أعمالها العدوانية، وخروقاته العسكرية للجغرافيا السورية بما يناقض القانون الدولي ومبدأ سيادة الدول المستقلة. مضيفةً: أن "النظام التركي عمد إلى زج حشود عسكرية جديدة وتصعيد عدوانه بشكل مكثف من خلال استهداف المناطق المأهولة بالسكان المدنيين ونقاط تمركز الوحدات العسكرية بالقذائف الصاروخية".

وتابعت: " أن ذلك كله بغية مساعدة الإرهابيين على الاستمرار بالسيطرة على الأرض واتخاذ السكان المدنيين رهائن ودروعاً بشرية، والإمعان في ارتكاب الجرائم والتدمير الممنهج والتحكم بمصائر الناس في المناطق التي تتمركز فيها تلك التنظيمات الإرهابية المسلحة".

وذكر البيان، أن ذلك، يأتي في محاولة: " وقف تقدم الجيش العربي السوري ومنع انهيار التنظيمات الإرهابية المسلحة، المصنفة على لائحة الإرهاب الدولي، في إدلب وغرب حلب".

وشددت القيادة العامة للجيش على: "استمرار قواتنا المسلحة الباسلة بتنفيذ مهامها الدستورية والوطنية، واستعدادها للرد على اعتداءات قوات المحتل التركي، والقيام بواجبها المقدس في الدفاع عن أمن الوطن والمواطنين على جغرافية الدولة السورية".

 

النهضة نيوز