أسعار الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية اليوم الأربعاء 12/2/2020 سعر الدولار في سوريا اليوم

الليرة السورية مقابل العملات.png

يبحث السوريون عن أسعار الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية اليوم الأربعاء 12/2/2020 سعر الدولار في سوريا اليوم حيث شهد سعر الليرة السورية تراجعا ملحوضاً ويواصل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية انخفاضه بشكل قياسي، حيث سنوفر لكم أسعار الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية في عدد من المدن السورية لدى الصرافين في السوق السوداء.

ويقدم موقع النهضة نيوز خدمة سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية و أسعار الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية بشكل يوميا في الصباح والمساء مع كل تحديث أسعار الدولار في المدن السورية وفي كل تجديد يطرأ على سعر الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية ومقابل العملات الأجنبية

وعلى الأرض في سوريا يختلف سعر الدولار في سوريا في البنوك السورية كلياً عن سعر صرف الدولار في سوريا في السوق السوداء، ويرجع هذا التباين في سعر العملة الأمريكية في المصرف المركزي والسوق السوداء، إلى ندرة العملة الأمريكية في سوريا.

ونوضح فيما يأتي أسعار الدولار في سوريا مقابل الليرة السورية اليوم الأربعاء 12/2/2020 سعر الدولار في سوريا اليوم في السوق السوداء بعدد من المدن السورية:

وسجل سعر الدولار في دمشق ليصبح ما بين (1020 – 1030) ليرة شراء، و(1030 – 1035) ليرة مبيع وبذلك ارتفع الدولار بوسطي، 5 ليرات سورية.

كما بلغ سعر الدولار في حلب ليصبح ما بين (1030 – 1035) ليرة شراء، و(1035 – 1040) ليرة مبيع وبذلك الدولار بوسطي، 5 ليرات سورية.

وسجل سعر صرف الدولار في حمص وحماة أسعاراً مشابهة لتلك التي سجلها في دمشق وحلب.

فيما ارتفع سعر الدولار في إدلب ليصبح ما بين (1060 – 1065) ليرة شراء، و(1070 – 1075) ليرة مبيع. وبذلك ارتفع بوسطي 5 ليرات سورية.

وشرق سوريا وخاصة في مدينة دير الزور سجل سعر الدولار ارتفاعاً ليصبح ما بين 1053 ليرة شراء، و1055 ليرة مبيع، وبذلك ارتفع بوسطي 5 ليرات سورية.

كما وصل سعر صرف الدولار في رأس العين الحسكة ليصبح ما بين 1050 ليرة شراء، و1065 ليرة مبيع، إذ ارتفع بوسطي 5 ليرات، أيضاً.

وسجل سعر الدولار في تل أبيض، ما بين 1055 ليرة شراء، و1060 ليرة مبيع.

أما في القامشلي، سجل سعر الدولار في القامشلي ارتفاعاً  لصبيبح ما بين 1048 ليرة شراء، و1055 ليرة مبيع. 

يشار إلى أن المصرف المركزي السوري بقى في سعره وسجل سعر الدولار في سوريا في المصرف المركزي السوري ليصبح ما بين " 434 - 438 ليرة سورية.

كما وأدى انهيار سعر الدولار في سوريا إلى ارتفاع السلع الاستهلاكية في سوريا وخاصة السلع التي يتم شرائها واستيرداها بعملة الدولار ويتم تداولها ب سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية.

وتعيش الجمهورية العربية السورية أزمة اقتصادية، نتيجة ما تتعرض له من حرب وحصار، وذلك يؤثر على سعر صرف الليرة السورية، كما يدفع المواطن السوري كلفة هذه الحرب وهذا الحصار من خلال معاناته اليومية التي يعيشها، والتي يتمثل جزء كبير منها في تردي الوضع الاقتصادي نتيجة الارتفاع الجنوني لأسعار العملة الأجنبية خاصةً سعر صرف الدولار الأمريكي الذي يقفز قفزات كبيرة جداً.

كما يسود الجمود والتخبط معظم الأسواق السورية التي تعاني من تقلبات سعر الصرف وعدم استقرار الليرة السورية، بالتزامن مع انهيار القوة الشرائية لمعظم شرائح المجتمع السوري الذي يبلغ فيه متوسط الأجور 40 ألف ليرة، ما يعادل 58 دولاراً. ويرجح أن تنخفض هذه القدرة الشرائية أكثر، تبعاً لانهيار الليرة السورية المتواصل.

النهضة نيوز