توضيحية - سفينة أميرة الألماس

أخبار

اليابان: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا على متن السفينة "أميرة الألماس" إلى 219 حالة

13 شباط 2020 14:53

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا أميرة الألماس في اليابان إلى 219 حالة وفق ما أعلنته مصادر يابانية رسمية.

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا أميرة الألماس في اليابان إلى 219 حالة وفق ما أعلنته مصادر يابانية رسمية.

وصرح وزير الصحة والعمل والرفاهية الياباني كاتسونوبو كاتو بأنه قد تم تشخيص إصابة ما مجموعه 44 راكباً من سفينة  " Diamond Princess" السياحية اليابانية، والمحتجزة قبالة شواطئ اليابان بفيروس كورونا الجديد خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبذلك يصل العدد الإجمالي لمصابي الفيروس التاجي القاتل على متن السفينة إلى 219 حالة صباح اليوم الخميس

ويشتمل هذا الرقم على موظف خدمة الحجر الصحي الذي عمل على متن السفينة، والذي تم الإبلاغ عن إصابته بالمرض ليلة يوم الأربعاء.

وقال الوزير أن من بين هؤلاء الركاب الـ 44 المصابين بالفيروس، 29 مواطنا من اليابان و15 أجنبيا دون أن يحدد جنسياتهم أو أي تفاصيل أخرى عنهم .

ووفقا لوكالة كيودو اليابانية للأنباء، اتخذت سلطات البلاد قرارا بإجلاء جميع الركاب المسنين من السفينة.

وأضاف الوزير كاتو: " إن الإقامة الطويلة لمثل هؤلاء الركاب على متن السفينة قد تتسبب في تفاقم حالاتهم المزمنة. لذلك، ستتاح لجميع الأشخاص الذين يبلغون من العمر 80 عاما أو أكثر، والذين هم على استعداد لمغادرة السفينة ، فرصة للقيام بذلك قبل انتهاء فترة الحجر الصحي بتاريخ 19 فبراير، ومن المتوقع أن يبدأ الإخلاء يوم الجمعة القادم ".

كان على متن السفينة السياحية حوالي 3700 شخصا من 50 دولة مختلفة، بما في ذلك روسيا عندما غادرت ميناء يوكوهاما بتاريخ 20 يناير و عادت بتاريخ 3 فبراير إلى اليابان . وقد كان من بينهم مواطن صيني مصاب بفيروس كورونا، والذي ركب السفينة بتاريخ 25 يناير في هونغ كونغ.

ووفقا للقرار الذي اتخذته السلطات اليابانية، تم تثبيت السفينة بالقرب من ميناء يوكوهاما  وعزلها في الحجر الصحي لمدة أسبوعين حتى 19 فبراير. وتم إجلاء جميع الأشخاص المصابين بالفيروس من السفينة و نقلهم إلى المستشفى في محافظة كاناغاوا اليابانية لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

النهضة نيوز