مقتل جندي أمريكي في أفغانستان

اعلنت وزارة الدفاع الاميركية مساء يوم أمس الخميس مقتل جندي اميركي في افغانستان في حادثة غير متعلقة بالقتال .
و ذكر البنتاجون في بيان دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل عن وفاته ، أن العريف براندن تيم كيمبال ، و البالغ من العمر 21 عاما ، توفي يوم الأربعاء في قاعدة باغرام الجوية ، و هي قاعدة أمريكية شمال العاصمة الأفغانية كابول . و قد اكتفى البنتاغون بالقول أن الحادثة قيد التحقيق .

و قال المتحدث باسم الفرقة العاشرة في الفرقة الجبلية اللفتنانت كولونيل كامل زتالكوبر في بيان عبر البريد الإلكتروني : " إن فقدان أي جندي من جنود الفرقة الجبلية له تأثير دائم على كل عضو من أعضاء الفرقة . فالفرقة الجبلية العاشرة تنعي فقدان العريف كيمبال ، و سوف نفتقده كثيرا ".

يشار إلى أن "كيمبال" هو الجندي الأمريكي السابع هذا العام و الثالث من هذا الشهر يموت في أفغانستان . و ذلك بعد مقتل الرقيب خافيير جاكوار غوتيريز البالغ من العمر 28 عاما ، و الرقيق أنطونيو ري رودريغيز البالغ من العمر 28 عاما ، بتاريخ 8 فبراير من جروح أصيبوا بها أثناء القتال .

فقد لقى الجنديان في القوات الخاصة الأمريكية مصرعهما عندما فتح رجل يرتدى زي أفغاني النار على قاعدة مشتركة فى مقاطعة نانجرهار الشرقية . كما أصيب ستة جنود آخرين من القوات الخاصة الأمريكية في تلك الحادثة .


تأتي أخبار وفاة كيمبال في الوقت الذي أعلن فيه وزير الدفاع مارك إسبير أن الولايات المتحدة و جماعة طالبان تتفاوضان على اقتراح بوقف إطلاق النار لمدة سبعة أيام في الدولة الشرق أوسطية .

النهضة نيوز - بيروت