ما الذي يعنيه رؤية نهاية العالم - يوم القيامة - في الأحلام ؟

رؤية يوم القيامة في المنام

يرى مفسرو الأحلام أن رؤية نهاية العالم أو يوم القيامة في المنام  ترمز إلى حصول تغيير جذري في تفكيرك أو في طريقة تعاملك مع أسلوب و أساس حياتك الحالية .

كما أنها ترمز إلى أفكارك أو مشاعرك حول تغيير جذري أو موقف واجهته في الحياة و لا تعرف ما الذي عليك فعله حيال ذلك، و أنك تشعر بالقلق من المستقبل، أو أن هناك العديد من التغييرات والمشاكل التي تحيط بك و تربكك في حياة اليقظة .


كما قد تشير رؤية نهاية العالم و بدء حياة جديدة أو حياة من نوع آخر إلى رغبتك الشديدة في إحداث تغيير جذري . حيث أنك تشعر بأنك بحاجة ماسة إلى المساعدة في إجراء التغيير أو إلى وقت إضافي لتحقق ما تتمناه من تعديلات مهمة في حياتك .

اقرأ أيضاً: ما تفسير أن تحلم بالجرذان في المنام

وقد يكون علامة على أنك بحاجة إلى إظهار المزيد من الشجاعة و أنت تنتقل إلى فصل جديد من حياتك .
و الجدير بالذكر أن أحلام نهاية العالم شائعة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم خبرة في وفاة أحد الوالدين أو أحد أفراد أسرته المقربين منه .


- مثال 1 : شاب يحلم بنهاية العالم:  يكون في حياة اليقظة يشعر بأنه مجبر على الابتعاد عن عائلته و بدء حياة مختلفة و ترك وراءه جميع أصدقائه و الحياة المريحة التي اعتاد عليها . و من المرجح أن تعكس رمزية نهاية العالم مشاعره الهائلة من القلق بشأن مقدار التغيير الهائل الذي سيعاني منه مستقبلا بالإضافة إلى الشعور بالإرغام على هذا التغيير الجوهري و الانتقال من حياة إلى أخرى بسرعة كبيرة .


- مثال 2 : فتاة مراهقة تحلم بانهيار الجبال و تدفق الحمم البركانية و تسمع صوتا يقول "هذه ليست نهاية العالم ! " . تكون في حياة اليقظة قد شعرت بالخوف الشديد و أجبرت على الانتقال إلى مكان جديد مع أشخاص شعرت بأنها ستواجه صعوبة في أن تصبح صديقة لهم . حيث أن هذا الصوت الذي تسمعه يقول لها بأن هذه ليست نهاية العالم ، قد يعكس محاولاتها للبقاء واثقة من نفسها و عقلانية للتعامل مع حياتها الجديدة و ترك الماضي ورائها .


- مثال 3: امرأة تحلم بأنها تخوض نقاشا حول نهاية العالم أو الحياة:  تكون في حياة اليقظة قلقة بشأن الذهاب إلى السجن ، أو أن والدتها قد تكون على وشك الموت .

النهضة نيوز - بيروت