يوسف حداد

أخبار

هجوم حاد من الفنان يوسف حداد على الحريري "الأب والابن" : إلي استحوا ماتوا

15 شباط 2020 23:47

علق الفنان اللبناني يوسف حداد على خطاب زعيم تيار المستقبل، الذي أدلى به في ذكرى رحيل والده رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، واتهم "حداد" الحريري الأب باستباحة الدولة وتقسيم النقابات وضرب الا

علق الفنان اللبناني يوسف حداد على خطاب زعيم تيار المستقبل، الذي أدلى به في ذكرى رحيل والده رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، واتهم "حداد" الحريري الأب باستباحة الدولة وتقسيم النقابات وضرب الاتحادات النقابية وفي مقدمتها "الاتحاد العمالي العام. 

وقال حداد: حطم الحريري الأب أسس الدولة وبنيانها وتقاسم الحصص ودعم الاستيلاء على بيروت وإخراج الناس من منازلهم بالقوة عبر قضاة متزلمين وخانعين ومرتشين وإعطائهم بالمقابل أثمان بخسة لا تصرف" وتابع الفنان اللبناني: ولا ننسى سرقة النورماندي وواجهة بيروت وضرب الإعلان والإعلام ورشوة الإعلاميين والمحطات ، والإستدانة بالدولار ورفع الفوائد للأربعين بالمية ، وإنشاء الجمعيات واللجان ، ومليارات رئاسة الوزراء ، ومحاربة خطة افرام للكهرباء وإقالته ، وسرقة أموال إعمار المدارس الرسمية والجامعات والمطار وملعب كميل شمعون ، وإستقالة الوزير عز الدين لإمتناعه على إمضاء الفواتير بعشرات الملايين الملغومة ومليارات الخليوي وسوكلين وسوليدير".

وتحدث حداد أيضاً عن علاقة الحريري الأب بالزعامات السورية التي كان لها دور كبير في تنصيبه ودعمه سياسياً وزيادة نفوذه، وذكر في منشوره، أنه لا ينسى علاقة الحريري الأب  بغازي كتعان وعبد الحليم خدام. 

وتابع مردفاً، ونتذكر أيضاً: "إعفاءات سوليدير من تلاتين سنة ومنع محاكمة سوكلين، والسنيورة وملياراته، ومئات ملايين الدولارات أجارات لمباني يمتلكها، والأملاك البحرية وتلزيمات بمئات ملايين الدولارات بالتراضي ، وتطول السرقات والنهب" .

وختم الفنان حداد استعراض مظاهر الفساد في عهد الحريري الأب بالقول: "ولا يمكن إلا أن نقول مبروك لك رياض سلامة الذي نفذ بحنكة ودهاء وإلتزام مطلق وكان الولد المخلص وأهداكم مليارات الدولارات بدون فوائد وعومكم عند إنهيار سعودي اوجيه بملياري دولار" .


اقرأ أيضاً: إيمل لحود: رفضت راتب قيمته 500 ألف دولار من رفيق الحريري


واتهم "حداد" حاكم مصرف لبنان بالتستر على تهريب الأموال للخارج، ورعايته للحريري بمشاريع مزيفة وقال: " إلي إستحوا ماتوا، ويلي مفكر الناس عميان وهبل يراجع ثروة من مليار ونص إلى تمانية عشرة مليار".

واستكمل حداد هجومه على الحريري الأب بالقول: "الأهم بعد موته التهرب من دفع ملياري دولار بدل إنتقال هذه الثروة المسروقة ب قانون ليوم واحد مفصل على قياس أولاد المرحوم الشهيد المغدور ؟" وعلق على هذه الجزئية قائلاً:  حتى بموت الحريري كلف لبنان حوالي ستين مليون دولار سنويا للمحكمة الدولية المهزلة من ما يقارب 15 سنة أي ما مجموعه 750 مليون دولار لإتهام حزب الله وسوريا وإيران ، وللإستمرار في إستغلال الدم والتحريض ونهب السلطة وللإستعمال الإنتخابي والتجييش المذهبي" .

النهضة نيوز - بيروت