شركة الطيران السورية

أخبار

بعد ثماني سنوات من إغلاقه.. مطار حلب الدولي يستقبل أولى رحلاته من دمشق

9 آذار 2020 22:23

بعد انقطاعه عن الخدمة لأكثر من ثماني سنوات جراء الأعمال الإرهابية أقلعت اليوم من مطار دمشق الدولي أول رحلة جوية باتجاه مطار حلب الدولي مدير مطار حلب المهندس محمد المصري أكد أمس في تصريح لوكالة سان

بعد فتحه مجددا أمام حركة الطيران إثر انقطاعه عن الخدمة لأكثر من ثماني سنوات حرصاً على سلامة وأمان المسافرين من قذائف التنظيمات الإرهابية التي كانت تنتشر في محيط مدينة حلب استقبل مطار حلب الدولي صباح اليوم أول رحلة جوية قادمة من مدينة دمشق.

وفي تصريح للصحفيين على متن الطائرة التي أقلت عددا من المسؤولين أوضح وزير النقل المهندس علي حمود أن عودة مطار حلب للتشغيل وعودة إقلاع الرحلات الداخلية ومن ثم الخارجية انتصار كبير تم بفضل تضحيات جيشنا البطل وصمود الشعب السوري الذي يلتف حول جيشه لتحرير حلب وباقي الأراضي العربية السورية.
وقال حمود وعقب وصول الطائرة إلى مطار حلب: "نحن فخورون بهذا الانتصار الكبير الذي من خلاله أعيدت الحركة إلى المطار الذي كان ينقل أكثر من مليوني مسافر سنوياً".

مدير مطار حلب المهندس محمد المصري كان أكد أمس أنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة اللازمة لمفاصل العمل في المطار وتجهيزاته الفنية وتأهيل مدرجاته وتم وضعه في الخدمة حيث أصبح جاهزاً لاستقبال الطائرات والمسافرين.
واعتبر المصري أن إعادة افتتاح المطار أمام حركة الطيران هو ثمرة من ثمار النصر الذي حققه أبطال الجيش العربي السوري على الإرهاب وبعد أن عاد الأمان لمدينة حلب.

وكانت وزارة النقل أعلنت منذ يومين عن إعادة تشغيل مطار حلب الدولي وجهوزيته لاستقبال الرحلات الجوية وأولها رحلة قادمة من دمشق بتاريخ اليوم الأربعاء 19-2-2020 بالإضافة لرحلات أخرى ستتم برمجتها من مطار حلب الدولي إلى القاهرة ودمشق خلال الأيام القليلة القادمة.

 

النهضة نيوز - دمشق