الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أخبار

بوتين.. جرائم الإرهاب في روسيا في انخفاض مستمر

20 شباط 2020 18:27

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس خلال الاجتماع السنوي لقيادة هيئة الأمن الفيدرالي إن عدد الجرائم ذات "الطابع الإرهابي" في الأراضي الروسية مستمر بالانخفاض خلال السنوات الأخيرة. وبحسب وسائ

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس خلال الاجتماع السنوي لقيادة هيئة الأمن الفيدرالي إن عدد الجرائم ذات "الطابع الإرهابي" في الأراضي الروسية مستمر بالانخفاض خلال السنوات الأخيرة.
وبحسب وسائل إعلام روسية أعلن بوتين في كلمته خلال الاجتماع أن أربع جرائم ذات "طابع إرهابي" ارتكبت في البلاد العام الماضي مقارنة مع تسع جرائم من نفس النوع اقترفت في عام 2018 مشيرا إلى إحباط السلطات الأمنية 57 جريمة من هذا النوع العام الماضي، مقارنة مع 36 جريمة تم إفشالها في عام 2018.
ودعا بوتين هيئة الأمن الفدرالي إلى تكثيف جهود مكافحة الإرهاب و في مجال التصدي لجميع الدعوات المحرضة على العنف، مشددا على ضرورة أن يصبح نظام "مكافحة التطرف" في روسيا أحدث وأكثر مرونة ويعتمد على دعم المجتمع.
ودعا الرئيس الروسي الهيئة إلى العمل لضمان الأمن على أرفع مستوى أثناء الفعاليات واسعة النطاق المقرر تنظيمها في روسيا في مايو /أيار المقبل، بمناسبة الذكرى السنوية الـ75 للانتصار على ألمانيا "النازية" في الحرب الوطنية العظمى (1941- 1945).
 

النهضة نيوز - بيروت