منظومة باتريوت الأمريكية للدفاع الجوي

أخبار

بعد احتدام الصراع في إدلب.. تركيا تستنجد بـ "الباتريوت" الأمريكية لتحصين أراضيها

21 شباط 2020 10:04

أكدت وزارة الدفاع الأميركية، البنتاغون، إن واشنطن تلقت طلباً تركياً بتزويدها بمنظومة الدفاع الجوي الأمريكية "باتريوت"، إلا أن الولايات المتحدة لم تتخذ قراراً بذلك. وقال المتحدث باسم البنتاغون في تص

أكدت وزارة الدفاع الأميركية، البنتاغون، إن واشنطن تلقت طلباً تركياً بتزويدها بمنظومة الدفاع الجوي الأمريكية "باتريوت"، إلا أن الولايات المتحدة لم تتخذ قراراً بذلك.

وقال المتحدث باسم البنتاغون في تصريحات أدلى بها لقناة الحرة الأمريكية ليلة أمس الخمسيس أنه : "ليس من المستبعد  أن يصار إلى اتخاذ قرار ايجابي  في وقت قريب".

اقرأ ايضا:  بين الغوطة وإدلب.. ما ستفهمه تركيا في معركة الشمال

وقد أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، يوم أمس الخميس أنه يأمل في أن ترسل الولايات المتحدة الأمريكية منظومة صواريخ باتريوت لبلاده بهدف  استخدامها في حفظ الأمن في ظل زيادة التوتر بمدينة إدلب السورية.

وقال أكار أن:  "هناك تهديدا بشن غارات جوية وصواريخ على بلدنا، قد يكون هناك دعم من خلال منظومة باتريوت".

مستبعداً في الوقت نفسه أن تطلب "أنقرة"  أي دعم  من الولايات المتحدة.

وكانت العلاقات التركية الأمريكية توترت في وقت سابق بعد اعلان أنقرة نيتها شراء منظومة  "إس-400" الدفاعية الجوية الروسية، رغم تهديد واشنطن بفرض عقوبات عليها..

وشهدت مدينة إدلب السورية يوم أمس الخميس صداماً عسكريا مباشراً بين الجيش التركي من جهة، والجيش السوري من جهة اخرى، أدت إلى مقتل جنديين تركيين وإصابة خمسة آخرين في ضربة جوية استهدفتهم م، ليرتفع بذلك عدد العسكريين الأتراك الذين قضوا في إدلب إلى 15.

 

النهضة نيوز - بيروت