منوعات

ما تفسير رؤية الثلج والجليد في الأحلام؟

22 شباط 2020 14:00

يمثل رؤية الثلج أو الجليد في أحلامك منطقة من حياتك ما تزال على حالها ولم تتغير، أو يمكنها أن تمثل أيضا مشكلات تعاني منها ولا تستطيع القيام بأي شيء لحلها أو التخلص منها في الوقت الحالي.

يمثل رؤية الثلج أو الجليد في أحلامك منطقة من حياتك ما تزال على حالها ولم تتغير، أو يمكنها أن تمثل أيضا مشكلات تعاني منها ولا تستطيع القيام بأي شيء لحلها أو التخلص منها في الوقت الحالي.

وقد ترمز أيضا إلى وجود مواقف جامدة ولم تستطع التنازل عنها وقادتك إلى طريق مسدود في مسيرتك العلمية أو العملية في حياتك.

كما أن رؤية الجليد في الأحلام قد يعكس أيضاً المخاوف أو الخوف من الانزلاق في موقف حساس أو خطير قد يفاقم مشاكل عاطفية أو اجتماعية تعاني منها في علاقتك المتقلبة.

وبدلاً من ذلك، قد تعكس رؤية الجليد في الأحلام ذكريات غير واعية ومكبوتة أو تقوم بالتغافل عنها في حياة اليقظة، فتأثيرات العقل الباطن اللاواعية عميقة الجذور ويمكن أن ينساها الأشخاص بشكل لاإرادي في العديد من الأحيان، وقد يرمز رؤيتهم للجليد في أحلامهم كانعكاس لها أثناء محاولتهم لحل بعض مشاكلهم التي يعانون منها.

كما قد تعكس رؤية الجليد الحاجة إلى إعادة النظر في ماضيك، والتأمل في ذكريات الطفولة، والتحدث إلى الناس عن مشاكلك حتى يتسنى لك التعرف على الحلول الممكنة لها.

وبشكل سلبي، قد يعكس رؤية الجليد في الأحلام الرغبة الشديدة في تجميد مشكلة تمر بها و الهروب منها بدلا من مواجهتها أو حلها. وقد يعكس أيضا استمتاعك أو تفضيلكم لعدم الاضطرار إلى مواجهة نتائج غير سارة مما سيريحك من التعرض لمواقف قد تحرجك في الوقت الحالي، فأنت في هذه الحالية تقنع نفسك بغباء أنه طالما أن المشكلة ليست خطيرة في الوقت الحالي، فيمكنك ببساطة تجاهلها أو تأجيلها لوقت لاحق.

وبدلا من ذلك، قد يعكس هذا الحلم موقفاً متعجرفاً حول استغلال يأس شخص و مشاعره تجاه موقف قاتم أو قاسٍ من أجل تحقيق مصالحك الخاصة.

في حين أن رؤية ذوبان الجليد في الأحلام يمثل شعورك بالاقتراب من حل المشاكل أو عدم اليقين في حياتك، فقد تحفزك مواقف الحياة السلبية أو تجاربك على حل المشكلات القديمة أو تغيير المعتقدات أو مواجهة مشاكلك الشخصية.

كما أن رؤية طريق جليدي في الأحلام قد يعكس أيضا مشاعرك حيال تعثر أو توقف مسار التقدم في حياتك العملية أو العاطفية، و يعتبر هذا الحلم هو حلم مشترك للأشخاص العاطلين عن العمل أو الذين لديهم حساسية وشعور سلبي تجاه حياتهم السيئة بطريقة أو بأخرى.

وغالبا ما يظهر الجليد في الأحلام مجاورا لبعض الأجزاء من الجسم عندما تكون أجزاء الجسم هذه في حياة اليقظة تواجه مشاكل في الدورة الدموية أيضا، وتكون كتحذير من عقلك الباطن أنه عليك الانتباه لصحتك.

مثال 1- رجل يحلم برؤية ذوبان الجليد: يكون في حياة اليقظة يعاني من ظهور المشاكل القديمة التي اعتقد أنه لن يضطر إلى التعامل معها مرة أخرى و تناساها دون حل.

مثال 2- امرأة تحلم برؤية يدها وقد غطاها الجليد: تكون في حياة اليقظة تعاني من مشكلة خطيرة في الدورة الدموية في يدها .

مثال 3- رجل يحلم بالسير في طريق جليدي: يكون في حالة اليقظة قلقا للغاية من وجود مشكلة حساسة في ظهره ولا يرغب في تفاقمها.

مثال 4- رجل يحلم برؤية أوروبا مغطاة بالجليد بأكملها: يكون في حياة اليقظة قد قرأ كتابا أو شاهد فيلما عن الحرب العالمية الأولى أو الثانية.

مثال 5- امرأة تحلم برؤية شلال متجمد: تكون في حياة اليقظة تحاول جاهدة السيطرة على نفسها من الاضطرار إلى القتال مع أختها.

مثال 6- رجل يحلم برؤية منظر صخري وسط نهر متجمد: يكون في حياة اليقظة يخشى أن يؤدي فشله في الاختبار إلى تدمير حياته وجعله يعيش حياة ميؤوس منها.

مثال 7- امرأة تحلم بالسير على جليد رقيق: تكون في حياة اليقظة تدرك أنها تتمتع بأمان مالي حساس. وربما يعكس الجليد الرقيق في هذه الحالة مشاعرها بشأن مدخراتها المحدودة ، وهي الأموال غير المنفقة المجمدة في حسابها البنكي ،تعطيها شعورا ضعيفًا بالأمان المالي.

النهضة نيوز