رشقة صاروخية

أخبار

رداً على جريمة خانيونس.. المقاومة تطلق رشقات صاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزة

23 شباط 2020 18:20

أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقة صاروخية كبيرة تجاه مستوطنات غلاف غزة، وأفاد مراسل "النهضة نيوز" في القطاع، أنه في تمام الساعة 5:20 دقيقة، انطلقت رشقة صاروخية تجاه مستوطنات الغلاف، وحاولت منظومة القبة ا

أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية كبيرة تجاه مستوطنات غلاف غزة، وأفاد مراسل "النهضة نيوز" في القطاع، أنه في تمام الساعة 5:20 دقيقة، انطلقت رشقة صاروخية تجاه مستوطنات الغلاف، وحاولت منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية اسقاط الصواريخ، وتبع ذلك اطلاق اكثر من خمسة رشقات صاروخية أخرى. 

وأفاد الإعلام العبري بأن صافرات الإنذار دوت في عدد من المغتصبات المحيطة بالقطاع، وفي مدينة عسقلان المحلتة في عمق 20 كيلو متر، وتحدث الإعلام العبري عن توجيهات أطلقتها الجبهة الداخلية في الكيان، بفتح الملاجئ في كافة مستوطنات الغلاف وحتى مدينة عسقلان. 

وقد بلغت عدد الصواريخ التي سقطت على المستوطنات الإسرائيلية 20 صاروخاً، بحسب ما أكدته القناة العبرية 13، كما لم يتم التبليغ عن وجود اصابات أو أضرار مادية.

وجاء قصف المقاومة الفلسطينية رداً على جريمة قتل الإحتلال للمقاوم محمد علي الناعم، على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس، إذ قامت آليات الإحتلال بالتنكيل بجثمان الناعم بعد استشهاده. 

وكانت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قد حملت الإحتلال الإسرائيلي تبعات جريمة قتل "الناعم" وقال الناطق باسم سرايا القدس أبو حمزة في تغريدة نشرها عبر (تويتر): ‏إن اختراق وتوغل آليات العدو الصهيوني واستهدافها لأحد مجاهدينا داخل قطاع غزة بشكل وحشي ومجرم هو عدوان واضح يجب على العدو أن يتحمل نتائجه". 

وفي وقد سابق كان الناطق العسكري باسم السرايا قد غرد بأية قرآنية تشير إلى أن هناك رداً على العملية الإسرائيلية. 

ومن الجدير ذكره، أن السفير القطري محمد العمادي كان قد غادر قطاع غزة قبل ساعة من بدء رد المقاومة الفلسطينية.

النهضة نيوز - غزة