الأميرة هيا.jpg

فن ومشاهير

آخر تطورات قضية حاكم دبي والأميرة هيا .. صدور احكام قضائية وحاكم دبي يقاتل كي تبقى سرية

26 شباط 2020 19:47

ذكرت مصادر حقوقية أن محكمة الاستئناف في لندن استمعت اليوم الأربعاء إلى مجموعة من الأحكام التي صدرت في أحدث مرحلة من المعارك القانونية المستمرة بين حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته الأميرة ه

ذكرت مصادر حقوقية أن محكمة الاستئناف في لندن استمعت اليوم الأربعاء إلى مجموعة من الأحكام التي صدرت في أحدث مرحلة من المعارك القانونية المستمرة بين حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته الأميرة هيا بنت الحسين.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء،  تفاصيل جديدة عن قضية الأميرة هيا بنت الحسين وحاكم دبي، إذ أوردت أنه من المقرر أن تستمع المحكمة إلى طعن الشيخ محمد على نشر الأحكام التي أصدرتها بالمحكمة العليا باللغة الإنجليزية.

ويسعى حاكم دبي إلى إبقاء تفاصيل الأحكام التي أقرتها المحكمة سرية فيما تفضل الأميرة هيا والوصي على الأطفال الذي عينته المحكمة يؤيدون نشر الأحكام على الملأ.

بالفيديو: الشيخ محمد بن راشد غير موجود في المحكمة والأميرة هيا تمثل لوحدها في المعركة القضائية الخاصة بأطفالها


وكان حاكم دبي قد قدم استئنافاً لمنع نشر حكمين أقرتهما المحكمة في معركته القضائية مع الأميرة هيا.

وكانت المعركة القضائية بين الأميرة هيا وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم قد بدأت في مايو الماضي في العاصمة البريطانية لندن أمام رئيس قسم الأسرة أندور مكفارلين، إذ اتفق الطرفان على أن المحكمة لا تتعلق بالطلاق والشؤون المالية إنما تتعلق بالوصاية على الأطفال.

ونقلت رويترز عن القاضي نيكولاس أندرهيل، وهو نائب رئيس محكمة الاستئناف قوله: " إن الطلب يتعلق بإجراءات الوصاية في المحكمة العليا والمتعلقة بالطفلين (..) الحكمين ربما يهمان الجمهور في مسائل تتجاوز حدود القضية في إجراءات الوصاية"، وأشار إلى أن بعض القضايا تتعلق بـ "الوضع الخاص" للأب باعتباره صاحب السيادة في دولة أجنبية.


وفي وقت سابق طلب حاكم دبي من المحكمة البريطانية اعادة أولاده على وجه السرعة، فيما طلبت الأميرة هيا الوصاية وحماية أطفالها من زواج قسري" وطالبت الأميرة هيا أيضاً بحماية أطفالها من التهديد والمضايقات.

يشار إلى أن الأميرة هيا وهي الزوجة السادسة لحاكم دبي التي ارتبط بها في عام 2004 وهي ابنة العاهل الأردني الراحل الملك حسين، وأخت غير شقيقة للعاهل الحالي الملك عبد الله الثاني، وقد أثارت قضيتهما جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

 

النهضة نيوز - بيروت