إيران

أخبار

إيران تهدد تركيا بهجوم صاروخي واسع النطاق على قواتها في إدلب

1 آذار 2020 13:31

على خلفية عملية عسكرية واسعة النطاق للجيش التركي في سوريا، طالبت طهران أنقرة بالتوقف فورا عن ضرب الجيش العربي السوري، مهددة بشن هجوم صاروخي واسع النطاق على المسلحين و الجيش التركي دون سابق إنذار، و ذل

على خلفية عملية عسكرية واسعة النطاق للجيش التركي في سوريا، طالبت طهران أنقرة بالتوقف فورا عن ضرب الجيش العربي السوري، مهددة بشن هجوم صاروخي واسع النطاق على المسلحين و الجيش التركي دون سابق إنذار، و ذلك بحسب ما وصل إلى الصحيفة العسكرية البلغارية نقلا عن تقرير نشرته وكالة أفيا برو الفيدرالية الروسية.

حيث يرجع بيان إيران في المقام الأول إلى عدم وجود أي رد فعل على الهجوم التركي من جانب روسيا، و قد أعلنت رسميا استعدادها للتدخل و الانتقام إذا لم تتوقف تركيا عن ضرب أهداف إيرانية في سوريا، حيث أن طهران ليست دمشق، و لن تخضع أو تسمع لموسكو، و ذلك بحسب تقرير نشرته قناة المراقب العسكري عبر تطبيق التيلغرام.

كما و يجب توضيح أنه يمكن لإيران أن تستهدف فعليا المقاتلين و الجيش التركي، بما في ذلك باستخدام الصواريخ الباليستية، التي أثبتت فعاليتها خلال الهجوم على القواعد العسكرية الأمريكية في العراق.

و خلال الليلة الماضية، شنت تركيا عشرات الهجمات الجوية و الصاروخية على الأراضي السورية، بينما تمكن الجيش السوري من إسقاط ما لا يقل عن 4 طائرات مسيرة تركية.

و قد علقت موسكو رسميا على العملية العسكرية واسعة النطاق لتركيا في سوريا، و لكن على مدار الـ 24 ساعة الماضية، تقلصت المساعدات الروسية في سوريا إلى الحد الأدنى.

النهضة نيوز