نتنياهو يفوز في الانتخابات الإسرائيلية وهذا هو أول تعليق له

بنيامين نتنياهو

أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية مساء اليوم الاثنين فوز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية العامة، وعلق نتنياهو على فوزه باستطلاعات الانتخابات الأولية قائلاً:  "اتفقت مسبقا مع رؤساء أحزاب اليمين على تشكيل حكومة يمين".

واعترف فيه خصمه زعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس بهزيمته، قائلا: "هذا انتصار لمعسكر اليمين".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت أن نسبة التصويت في الانتخابات العامة حتى آخر احصائية تمت في الساعة الثامنة مساءً وصلت لـ 65.5%

 وبحسب النتائج التي نشرتها وسائل إعلام الاحتلال فقد حصل حزب الليكود على : 37 مقعداً، بينما حصل حزب أزرق أبيض: 32 مقعداً، وحصلت القائمة العربية المشتركة على: 14 مقعداً، أما حزب شاس فقد حصل على:9 مقاعد،  حزب إسرائيل بيتنا على8  مقاعد، وكل من حزب العمل ويمينا على 6 مقاعد.

ووفقاً لما قاله المتابع للشأن الإسرائيلي مؤمن مقداد، فإن النتائج التي عرضتها القنوات الإسرائيلية هي أولية وغير رسمية، لكنها دقيقة بنسبة 95%.

فيما ستبدأ بعد قليل عملية الفرز الرسمية وإذا ما استمر وضع كتلة اليمين على 60 مقعدا فإن مشكلة تشكيل الحكومة ستبقى كما هي.

أيضا قد تتغير النتائج بزيادة أو نقصان حصة اليمين وفي حال حصول اليمين على 61 مقعدا فأكثر فيمكن لنتنياهو تشكيل حكومة بدون ليبرمان.
 

النهضة نيوز - بيروت