رؤية الزلزال في الحلم

منوعات

ما تفسير أن تحلم بالزلازل؟

3 آذار 2020 12:18

تمثل الأحلام التي تحتوي على الزلازل غالبا هزة داخلية في عقلك الباطني وعدم الاستقرار الداخلي، كحدوث ثورة شديدة في حياتك أو تغيرا حادا في علاقتك العاطفية.

تمثل الأحلام التي تحتوي على الزلازل غالبا هزة داخلية في عقلك الباطني وعدم الاستقرار الداخلي، كحدوث ثورة شديدة في حياتك أو تغيرا حادا في علاقتك العاطفية.

وقد تكون مؤشرا إلى أنك تواجه تغييرات غير متوقعة أو تطورات جديدة في حياتك بشكل عام ما جعلك تفقد توازنك.

وتأتي الزلال في الأحلام بسبب مرورك بحادث هز أساس حياتك وغيرها رأسا على عقب، أو قد عرض استقرار حياتك الذي اعتدت عليه للخطر بشدة، أو قد يكون نابعا من شعورك بأن حياتك أصبحت مفككة أو تتفكك بطريقة ما و أنك لا تستطيع فعل شيء حيال ذلك، ما يمنحك شعورا بعدم الأمان أو عدم وجود دعم لك، أو كما يقولون "أنت تقف على أرض هشة".

وبشكل سلبي، قد تعكس الزلازل في الأحلام تغييرا مزعجا وغير مرغوبا أو شعورا بفقدان الأمان الذي فقدته بسبب ذاك التغير المفاجئ. وأنك بدأت تفقد السيطرة على حياتك التي تنهار أمامك.

كما وتعكس أحلام الزلازل انعدام الأمن أو فقدان الموثوقية بالمعتقدات أو المواقف أو العلاقات أو المواقف التي لم يعد من الممكن الاعتماد عليها بعد الآن بعد أن فقدت الأمل بها وخذلتك.

ومن المعروف أن رؤية الزلازل في الأحلام غالبا ما يكون لدى الأشخاص الذين يخضعون للطلاق أو التفكك الأسري المفاجئ، أو الذين يتعرضون للطرد من العمل أو من المنزل.

مثال 1- امرأة تحلم بزلزال ظل يزداد بقوة ببطء حتى انهار منزلها عليها: تكون في حياة اليقظة قد تم تشخيص إصابتها بالسرطان و تشعر بأن حياتها وحياة أسرتها قد تدمرت بسبب ذلك.

مثال 2- رجل يحلم برؤية الكوكب يتعرض لزلزال عملاق وهو يشاهده من الفضاء: يكون في حياة اليقظة قد خاض جدالا حادا وجادا مع والده، والذي تسبب في كشف جوانب فظيعة من شخصية والده الحقيقية، وهو ما لن يغفره أبداً.

مثال 3- شاب يحلم بإصرار والديه على أن الأسرة تبتعد عن مدينته بسبب زلزال وشيك: يكون في حياة اليقظة قلقا إزاء حدوث طلاق بين والديه، ما يعني أنه قد يضطر للاختيار فيما بينهما للبقاء معه.

مثال 4- فتاة تحلم بحدوث زلزال في منزلها: تكون في حياة اليقظة قد عانت من جدال حاد للغاية مع حبيبها وتخشى أن يكون إنهاء العلاقة هو الحل الوحيد الذي لا مفر منه.

مثال 5- رجل يحلم بزلزال مفاجئ: يكون في حياة اليقظة يشعر بالقلق من دخول زوجته الحامل في فترة المخاض.

النهضة نيوز