تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في دولة عربية

مواطن عراقي يضع كمّامة واقية من كورونا

أعلن العراق، تسجيل أول حالة وفاة لمصاب بفيروس كورونا الجديد في محافظة السليمانية، وأعلنت المديرية العامة لصحة السليمانية أول حالة وفاة بفيروس كورونا الجديد، في إقليم كردستان.
وأكدت صحة السليمانية أن "المصاب يبلغ من العمر 70 عاماً وتم اكتشاف إصابته بالفيروس بعد تدهور حالته الصحية، على نحو سيء"، وهو "إمام وخطيب مسجد محوي في مدينة السليمانية في كردستان".
وأضافت المديرية: "الوضع الصحي للمصاب، لم يكن مستقرا، وخضع للعناية الطبية المشددة، إلا أنه لم يتحمّل أعراض المرض وفقد على إثرها حياته، بعد تشخيص إصابته بالفيروس قبل بضعة أيام".
وكانت محافظة السليمانية قد أعلنت في وقت سابق، تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا الجديد في المحافظة، مؤكدة أن "المصابين الخمسة هم من عائلة واحدة، وأوضاعهم الصحية جيدة ومستقرة، وليس لديهم شكوى من أي مشكلة صحية يعانون منها".
وعموما.. تتزايد المخاوف في العراق من تفشي الفيروس الخطيرعلى نطاق واسع، بعد تسجيل 27 إصابة لأشخاص قدموا جميعا من إيران، في حين اتخذت الحكومة حزمة إجراءات مشددة لمواجهة الفيروس، منها تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس، وإغلاق مراكز التجمع العامة لعشرة أيام متواصلة، ومنع سفر المواطنين إلى كل من الصين، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، تايلاند، سنغافورة، إيطاليا، الكويت والبحرين باستثناء الوفود الرسمية والأجنبية والهيئات والبعثات الدبلوماسية.

النهضة نيوز