منددا بـ"العدوان الغادر" .. الجيش العراقي يكشف بالصور عن خسائره في الضربات الأميركية

صور وزعها الجيش العراقي لآثار القصف الأميركي

أعلنت قيادة العمليات في الجيش العراقي، الجمعة، مقتل7 أشخاص، من بينهم 4 جنود من جراء الضربات التي شنتها الطائرات الأميركية ردا على مقتل جنود غربيين في قصف طال قاعدة التاجي التي تستضيف قوات للتحالف الدولي شمال بغداد، منددا بـ"العدوان الغادر".

وأصد الجيش العراقي اليوم بياناً نشرته وكالة الأنباء العراقية "واع" جاء فيه: "في تمام الساعة الواحدة والربع فجر هذا اليوم حصل اعتداء أمريكي من خلال قصف جوي على مناطق جرف النصر، المسيب، النجف، الاسكندرية على مقرات تابعة للحشد الشعبي وأفواج الطوارئ ومغاوير الفرقة التاسعة عشر جيش".

وقالت قيادة العمليات المشتركة العراقية إن الغارات الأمريكية "تنتهك مبدأ الشراكة والتحالف مع القوات الأمنية العراقية، واحترام سلامة أرضه وسمائه ومواطنيه وستكون له عواقب ترتد على الجميع بأشد المخاطر، إن لم يتم السيطرة عليها واحترام الجميع لارادة وسياسات الدولة العراقية".

وبعد لحظات من الغارات الجوية قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية "استهدفنا 5 مواقع عراقية مسلحة مدعومة من إيران ومسؤولة عن استهداف معسكر التاجي، معظمها مخازن للأسلحة"، مشيراً إلى أن الغارات نفذت بواسطة مقاتلات حربية وليس طائرات مسيرة.

النهضة نيوز