أخبار لبنان

لبنان يغلق المصارف .. جميع المصرفيين في منازلهم غدا

13 آذار 2020 14:16

مع تزايد الإصابات بوباء ​كورونا​ بالرغم من إرشادات ​وزارة الصحة​، والتوقعات لا تبشّر بانحساره على المدى المنظور قرر مجلس اتحاد نقابات موظفي المصارف الطلب من كل المصرفيين مُلازمة منازلهم يوم السبت في ​14 آذار​ 2020 وعدم الحضور إلى مراكز العمل.

مع تزايد الإصابات بوباء كورونا بالرغم من إرشادات وزارة الصحة، والتوقعات لا تبشّر بانحساره على المدى المنظور قرر مجلس اتحاد نقابات موظفي المصارف الطلب من كل المصرفيين مُلازمة منازلهم يوم السبت في 14 آذار 2020 وعدم الحضور إلى مراكز العمل.

وأشار الاتحاد إلى أن هذه الخطوة تأتي احتجاجاً على تقصير عدد من الادارات المصرفية في القيام بواجباتها في حماية الموظفين والعملاء، موضحاَ أن عدداً من إدارات المصارف ما زال يتعاطى مع وباء كورونا باستخفاف ومن دون أخذ الاجراءات الوقائية لحماية الوظفين في المصارف والعملاء.

ولفت الاتحاد إلى أن تبلّغ بأن عدداً من الموظفين يشترون المُستلزمات الضرورية للوقاية من مالهم الخاص.

ودعا الاتحاد في بيان له "كل إدارات المصارف إلى الاستفادة من هذا الغياب القسري للموظفين للمباشرة بحملة تعقيم تطال كل المراكز الرئيسية والفروع وتستمر بشكل دوري لحين تخطي هذه المحنة.

كما دعا الاتحاد إدارات المصارف تأمين كل المُستلزمات الضرورية للحماية والوقاية في كل مراكز العمل (قفازات، أقنعة، سائل التطهير، ميزان الحرارة وعوازل زجاجية).

في حين أكد الاتحاد بأنه سيكون له بيانات لاحقة عن الخطوات المنوي اتخاذها في الايام المقبلة.

النهضة نيوز