رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين

أخبار

كورونا يمنع التواصل بين روسيا وبولندا والنرويج

14 آذار 2020 21:18

أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين في بيان اليوم السبت أن بلاده ستتوقف عن استقبال الأجانب اعتبارا من منتصف ليل السبت واوعز رئيس الحكومة الروسي بتعليق مرور المواطنين الأجانب مؤقت ا عبر الحدو

أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين في بيان اليوم السبت أن بلاده ستتوقف عن استقبال الأجانب اعتبارا من منتصف ليل السبت

واوعز رئيس الحكومة الروسي بتعليق مرور المواطنين الأجانب مؤقتًا عبر الحدود مع بولندا والنرويج، حسبما أعلن على موقع الحكومة.

وأضاف ميشوستين في بيان أصدره، أن الحظر سيشمل كل أجنبي مسافر "لأسباب مهنية أو خاصة أو دراسية أو سياحية"، باستثناء مواطني بيلاروسيا و"أعضاء الوفود الرسمية" ومن لديهم تصريح إقامة في روسيا.

وسيدخل الأمر حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الغد في 15 مارس/آذار، حيث يحظر الدخول عن طريق البر على الحدود "لغرض العمل، وكذلك للأغراض الخاصة والتعليمية والسياحية".

هذا وتشترك روسيا بحدود برية قصيرة مع بولندا في جنوب جيب كالينينغراد. كما أن لها حدوداً مع أقصى شمال النرويج، طولها حوالى 200 كيلومتر.

وسجلت موسكو امس الجمعة  45 إصابة بفيروس كورونا المستجد دون وفيات، وفقا للبيانات الرسمية. 

كما أعلنت السلطات الروسية امس الجمعة أنها ستخفض عدد الممرات الجوية إلى الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من الاثنين لاحتواء الفيروس.

النهضة نيوز