إجراءات ايرانية للحد من انتشار فيروس كورونا.jpg

أخبار

كورونا في إيران: ٥٠ اصابة في الساعة وحالة وفاة كل ١٠ دقائق

19 آذار 2020 20:47

كشفت وزارة الصحة الإيرانية أن 50 شخصا في إيران يصابون بفيروس كورونا كل ساعة ويتوفى شخص واحد كل 10 دقائق داعية الإيرانيين إلى أخذ هذه المعلومات بعين الاعتبار

كشفت وزارة الصحة الإيرانية أن 50 شخصا في إيران يصابون بفيروس كورونا كل ساعة، ويتوفى شخص واحد كل 10 دقائق، داعية الإيرانيين إلى أخذ هذه المعلومات بعين الاعتبار.

وطالبت الوزارة المواطنين اتخاذ القرار بوعي بشأن السفر والتنقل والزيارات في عيد النوروز.

واليوم ناشد رئيس منظمة النظام الطبي في إيران، محمد رضا ظفرقندي، المنظمات المدنية وحقوق الإنسان مثل الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، للعمل بصورة جدية ومؤثرة من أجل إلغاء الحظر الظالم على ايران.

وفي وقت سابق أطلقت ايران مؤقتاً سراح حوالي 85 ألف سجين بينهم سجناء سياسيون في إطار منع تفشي انتشار فيروس كورونا في البلاد.

كما أجلت إيران الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية لنحو 5 أشهر على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد.

وبهدف دعم إيران في مواجهة فيروس كورونا المستجد، أرسلت الإمارات، مساعدات تحوي إمدادات طبية ومعدات إغاثة إلى إيران، حيث حملت الطائرتين الإماراتيتين، أكثر من 32 طناً من الإمدادات بما في ذلك صناديق من القفازات والأقنعة الجراحية ومعدات الوقاية،

وسجلت ايران أمس 147 وفاة جديدة جراء فيروس كورونا "COVID-19"، وتعتبر من الدول الأكثر إصابة بفيروس كورونا في العالم إلى جانب الصين وإيطاليا وإسبانيا.

النهضة نيوز