عمدة نيويورك: لن ننتصر على وباء كورونا إلا بإشراك الجيش الأمريكي

نيويورك

في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مدينة نيويورك الأمريكية إلى نحو 15 ألف حالة، اعتبر عمدتها، بيل دي بلاسيو، أنه لا يمكن تحقيق الانتصار السريع على الوباء المستمر في التفشي إلا بإشراك الجيش الأمريكي.
وفي مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" دعا دي بلاسيو إلى "تعبئة القوات المسلحة الأمريكية بأسرع وقت ممكن"، قائلا: "لا قوة أخرى في الولايات المتحدة تستطيع تنفيذ هذه المهمة"، مؤكدا أن الجيش الأمريكي يمثل قوة وحيدة قادرة على احتواء الوباء سريعا ولاسيما أنها تتمتع بأحد أفضل الكوادر الطبية في الدولة بينما اتخذت الأزمة نطاقا وطنيا عاما".
وبينما وصف دي بلاسيو نيويورك بمركز تفشي الفيروس القاتل في الولايات المتحدة، لفت في الوقت نفسه إلى تدهور الأوضاع في كل من ولايات فلوريدا ولويزيانا وجورجيا.
وعلى صعيد متصل، لفت حاكم ولاية نيويورك، أندريو كوومو، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، إلى أن عدد المصابين بعدوى الفيروس التاجي "COVID-19" بلغ 25665 حالة، من بينها 210 وفيات.
وأشار كوومو إلى أنه تم رصد الحصة الأكبر من الإصابات والبالغة 14904 في نيويورك المدينة، التي سجل فيها حتى الآن أكثر من 2500 إصابة جديدة مقارنة مع يوم أمس، فيما بلغت حصيلة الوفيات فيها 125 حالة.
 

النهضة نيوز