فرضت حظر التجول.. منظمة الصحة العالمية: مصر على مفترق طرق ومصير ايطاليا في الانتظار

كورونا في مصر

فرضت السلطات المصرية حظراً للتجول في كافة محافظات البلاد من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً بشكل يومي، وذلك اعتباراً من اليوم الأربعاء ولمدة اسبوعين؛ بهدف التخفيف من حدة انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إن من ينتهكون الحظر سيتعرضون للعقاب بموجب قوانين الطوارئ.

وشدد رئيس الوزراء على  أن من يخالف هذه القرارات الجديدة سيتعرض لغرامة تصل قيمتها إلى 4000 جنيه مصري (255 دولارا) أو السجن.

وحذرت منظمة الصحة العالمية السلطات المصرية من مصير مشابه لمصير إيطاليا، مشيرةً إلى أن الشعب المصري لم يدرك بعد خطورة فيروس كورونا.

وقال جون جبور وهو ممثل منظمة الصحة العالمية في القاهرة أنه يتعين على الشارع المصري الالتزام بتعليمات الدولة حتى لا تصل البلاد إلى سيناريوهات مشابهة لما حصل في إسبانيا وإيطاليا.

وأضاف: " مصر على مفترق طرق والمسؤولية بيد الشعب وحال الالتزام بتعليمات الدولة سيحدث انخفاض في عدد الإصابات بعد أسبوعين".

يشار إلى أنه جرى تمديد تعليق الدوام الدراسي في كافة المؤسسات التعليمة لمدة اسبوعين، إضافة إلى أنه جرى اغلاق المقاهي والنوادي والصالات الرياضية.

مسيرة ضد فيروس كورونا في مصر تشعل السخرية في مواقع التواصل الاجتماعي

جدير بالذكر أن محافظة الاسكندرية المصرية شهدت يوم أمس الثلاثاء تظاهرة كبيرة شارك فيها المئات من السكان، الذين هتفوا بالتكبير والدعاء للتخلص من فيروس كورونا المستجد، فيما قامت السلطات بقمع المظاهرة واعتقال القائمين عليها، وتسببت الحادثة بردود فعل سلبية كبيرة في مواقع التواصل.


ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر إلى 402 حالة، وارتفع عدد الوفيات إلى 20، وكانت وزارة الصحة المصرية قد سجلت اكتشاف 36 حالة إصابة بالفيروس خلال يوم أمس الثلاثاء.

 

النهضة نيوز - القاهرة