منظمة الصحة-العالمية.jpg

أخبار

الصحة العالمية : الخطوات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا غير كافية

26 آذار 2020 00:49

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيلريسوس، أن الخطوات الحالية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا غير كافية، وشدد على "ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة خاصة بالبحث عن الإصابات المحتملة وعزلها و

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيلريسوس، أن الخطوات الحالية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا غير كافية، وشدد على "ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة خاصة بالبحث عن الإصابات المحتملة وعزلها وفحصها ومعالجتها".
وفي مؤتمر صحفي للمنظمة، قال غيبريسوس، "إن طلبات الالتزام بالمنازل الموجهة إلى الناس والإجراءات لوقف تنقلاتهم تعطي وقتا للتخفيف من الضغوط على أنظمة الرعاية الصحية، لكن هذه الخطوات بنفسها لن تؤدي إلى إنهاء الجائحة".
ودعا كل الدول التي لجأت إلى تدابير عزل الناس إلى "الاستفادة من الوقت المتوفر ومهاجمة الفيروس، مشيراً الى أن العزل الصحي وتقييد النقلات يمثلان أفضل طريقة لردع التفشي ووقف انتشار الفيروس".
وعن حالات الاصابة في الدول، أوضح غيلريسوس، أن "هناك أكثر من 150 دولة في العالم لا يتجاوز عدد المصابين بالفيروس في كل منها نقطة 100 حالة، مشددا على أن حكومة هذه الدول تحظى بفرصة لمنع استمرار التفشي عن طريق اتخاذ "إجراءات صارمة".

النهضة نيوز