زاخاروفا تستغرب انتقاد المساعدة الروسية لإيطاليا في مكافحة فيروس كورونا

المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

عبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن استغرابها من الانتقادات التي وجهتها صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية للمساعدات المقدمة من قبل بلادها لإيطاليا في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقالت زاخاروفا في حديث لموقع "غازيتا رو" اليوم الخميس، متسائلة.. لماذا استندت الصحيفة إلى مصادر لم تكشف عن هويتها؟"، فيما تؤكد موسكو أنها لا تتوقع رفع العقوبات المفروضة من قبل إيطاليا في مقابل المساعدات لها، لافتة إلى أن الحملة الروسية إنسانية بحتة وبعيدة عن السياسة.
وكانت الصحيفة الإيطالية كتبت في وقت سابق نقلا عن مصادر لم تسمها أن 80 بالمئة من المعدات التي أرسلتها روسيا لإيطاليا لا تجدي نفعا في مكافحة كورونا، مدعية أن هدف موسكو من وراء تلك المساعدات "تحقيق مطامع سياسية" ليس إلا.
و وصلت امس إلى مدينة بيرغامو شمالي إيطاليا أمس تباعا قافلة مساعدات روسية مؤلفة من 15 طائرة شحن عسكري مع أخصائيين عسكريين من وزارة الدفاع الروسية تضم مجمعا متنقلا لإجراء التحليل والتشخيص، ومعدات تطهير متنقلة عالية الأداء مع مخزون من المطهرات، ومعدات خاصة لتوفير مساعدة مؤهلة للحالات الحرجة التي تعاني من عدوى الفيروس التاجي المستجد، إضافة إلى معدات طبية بينها 600 جهاز تنفس اصطناعي.
وتعتبر إيطاليا من الدول الأكثر تضررا جراء فيروس كورونا، حيث بلغ عدد الوفيات حتى الآن 7500 شخ ، فيما تم تسجيل حوالي 75 ألف إصابة.

النهضة نيوز