غوغل أصبح يخبرك بتأثير تفشي فيروس كورونا على خطط سفرك

مع تزايدا المخاوف في الوقت الحالي من إلغاء أو إعادة جدولة خطط السفر التي تم وضعها قبل إعلان منظمة الصحة العالمية عن اعتبار تفشي فيروس كورونا الجديد وباءا عالميا، ولكن هذا لا يغير حقيقة أن عددا لا يحصى من الأفراد يحتاجون إلى تغيير خططهم في الأيام القادمة.

وعلاوة على ذلك، لا يزال هناك أناس بحاجة إلى السفر أيضا، حتى في خضم جائحة عالمية مميتة.

وفي هذا السياق أعلنت شركةGoogle الثلاثاء عن سلسلة من التغييرات للمساعدة في تخفيف بعض الضغط الذي سيأتي حتما مع محاولة وضع أو تغيير خطط السفر عبر موقعها.

ومن الآن وصاعداً، إذا كنت تبحث عن معلومات حول رحلة طيران أو فندق أو أشياء للقيام بها في وجهات مختلفة عبر خدمة البحث الخاصة بشركة Google، فسترى نتائج وتأثير فيروس كوروناCOVID-19 على تلك المناطق، والتي ستشمل قيود السفر النصائح أيضا، إلى جانب روابط إلى التفاصيل ذات الصلة من هيئة السفر في بلدك.

وستضع غوغل المعلومات في صفحة نتائج البحث، أعلى قائمة خدمة السفر التي يستخدمها المسافرين عبر الرابط google.com/travel، وفي تطبيق خرائط GoogleMaps عند البحث عن الفنادق.

• إليكم ما سيبدو عليه تنبيه فيروس كوروناCOVID-19 الجديد في بحث الجوال:

إذا كان لديكم رحلة مجدولة في أي وقت خلال الأشهر القليلة القادمة، فمن المحتمل أنكم قد تلقيتم بريداً إلكترونيا من شركة الطيران حول التعديلات الخاصة بتغيير الرسوم أو سياسات الإلغاء.

ولكن من الآن فصاعداً، إذا قمت بالبحث عن رحلة مع شركة طيران معينة أو زرت تطبيق Google Flights، فسيتم توجيهك إلى مقالة مركز المساعدة التي تحتوي على عشرات الروابط لصفحات السياسة لمجموعة واسعة من شركات الطيران العالمية المختلفة. لذا، تأكدوا من تسجيل الوصول مباشرة قبل إجراء أي تغييرات، لأن السياسات متغيرة وتتكيف مع تحديثات شركات الطيران، والتي ستشمل القواعد واللوائح الخاصة بالمناطق التي تريدون السفر إليها.

كما أن الخبر السار هو أنه إذا لم يكن توقيت رحلتكم بهذه الأهمية، فإن العديد من شركات الطيران تقدم بعض المرونة عندما يتعلق الأمر بإلغاء الرحلات وإعادة حجزها لتاريخ لاحق.

ومن الواضح أن تجنب أي سفر في المستقبل المنظور إذا كان ذلك ممكناً، خاصة على متن طائرة ضيقة، وخاصة إن لم يكن لديكم خيار آخر، يجب أن يجعل من هذه الأدوات الجديدة التي تقدمها شركة غوغل عملية لاكتشاف كيفية الوصول إلى المكان الذي تحتاجون إلى الذهاب إليه أقل صعوبة وقلقاً.

النهضة نيوز