سلطنة عمان كورونا

أخبار

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في سلطنة عمان

28 آذار 2020 11:14

أعلنت السلطات العمانية اليوم السبت، عن تسجيل 21 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد الذي صنفته منظمة الصحة العالمية "وباء عالميا" ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين في السلطنة إلى 152 شخصا. وبينت وزار

أعلنت السلطات العمانية اليوم السبت، عن تسجيل 21 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد الذي صنفته منظمة الصحة العالمية "وباء عالميا" ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين في السلطنة إلى 152 شخصا.
وبينت وزارة الصحة العمانية، أن 8 من الحالات الجديدة مرتبطة بمخالطة مصابين آخرين سابقين، و8 أخرى مرتبطة بالسفر، فيما يخضع 5 مصابين للتقصي الوبائي، لتحديد طريقة انتقال العدوى إليهم، بينما تماثل 23 مصابا للشفاء.
ودعت الوزارة المواطنين إلى التقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة بالتقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة للقصوى.
وأعلنت السلطات الرسمية في كل من سلطنة عمان، والبحرين، ودولة الكويت، في الـ 23 من شهر مارس الجاري تسجيل إصابات جديدة بفيروس "كوفيد-19" وذلك على الرغم من تشديد التدابير الاحترازية في تلك الدول.
 

النهضة نيوز