تعرف على الطريقة الصحيحة لتعقيم ملابسك من فيروس كورونا

قدم خبراء في مجال النظافة العامة والتعقيم مجموعة من النصائح التي يوصى بها لتعقيم الملابس بطريقة صحيحة للحيلولة دون الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ومع الإشارة إلى أن الفيروس يتخذ القطرات "السعال والعطس" كأفضل وسط ناقل يؤدي للعدوى، يوصي الخبراء في اعتماد التباعد الاجتماعي وترك مسافة كافية مع الآخرين كأحد أهم أسس الوقاية.

وفيما يستطيع الفيروس البقاء حياً على الأسطح مثل الحديد والبلاستيك لمدة ثلاثة أيام، فإنه من الممكن أن يبقى "كورونا" نشطاً على القطع الصلبة في الملابس مثل "الأزرار والسحاب" لذا ينبغي تعقيم هذه القطع على وجه الخصوص بالكحول أو أحد أنواع المعقمات وفقاً لما قاله مركز الوقاية من الأمراض في الولايات المتحدة.

كما أنه من المهم الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن عشرين ثانية للمحافظة على استمرار النظافة والتعقيم، مع ضرورة تجنب لمس الوجه والأنف قبل التعقيم.

ولابد أيضاً من خلع الملابس وتنظيفها فور العودة من الخارج، إضافة إلى أغطية الفراش، ويتم ذلك باستخدام الماء الساخن الذي تتجاوز درجة حرارته الـ 65 درجة.

وتلفت صحيفة "نيويورك تايمز" إلى أهمية لبس القفازات أثناء عملية تعقيم الملابس، كما حذر خبراء الصحة من خطورة "نفض" الملابس عند العودة من الخارج، لأن ذلك يساهم في سقوط الفيروس وانتشاره.

وتشير الصحيفة الأمريكية إلى ضرورة تعقيم أسلاك الغسيل وسلة الملابس المتسخة عقب استخدامها.

 

 

النهضة نيوز - بيروت