كورونا والهواتف الذكية

منوعات

شاشات المحمول تنقل فيروس كورونا....هكذا نعقم هاتفنا الذكي !

3 نيسان 2020 18:34

الكثير من الاجراءات الوقائية اعتمدها الكثيرون للوقاية من فيروس كورونا المستجد الذي تفشى في العالم وبات مصدر قلق يؤرق الجميع ومع اضطرار الناس على ملازمة منازلهم كجزء من الاجراءات والتدابير التي اتخذته

الكثير من الاجراءات الوقائية اعتمدها الكثيرون للوقاية من فيروس كورونا المستجد الذي تفشى في العالم وبات مصدر قلق يؤرق الجميع، ومع اضطرار الناس على ملازمة منازلهم كجزء من الاجراءات والتدابير التي اتخذتها السلطات لمكافحة الفيروس التاجي، اعتمد الكثيرون على الأجهزة الذكية كوسيلة لإضاعة الوقت والتسلية.

في هذا السياق كشفت بعض الدراسات أن فيروس كورونا قد يكون قادراً على البقاء على بعض الأسطح لمدة تصل إلى 9 أيام أو ربما أكثر، وهذا يشمل الهاتف الذي يتم التعامل معه باستمرار، وكثيرا ما نضغط بواسطته على وجوهنا، مما يعني أن أي بكتيريا أو فيروس أو جرثومة أخرى تشق طريقها إلى الهاتف يمكن أن تنتقل بسهولة إلى البشرة.

وبهذا الخصوص قدمت العديد من الشركات نصائح تتعلق بكيفية تنظيف الهواتف الذكية، حيث قالت شركة أبل على موقعها على الانترنيت إنه يمكنك تنظيف جهاز آيفون الخاص بك بأمان باستخدام مناديل مطهرة.

من جانبها أوضحت شركة سامسونغ، أنه يمكن استخدام محلول يحتوي على الكحول بنسبة 70 في المئة، واستخدامه على الهاتف بواسطة قطعة قماش من الألياف الدقيقة.

فيما ينصح خبراء بتنظيف الهاتف بمزيج من الكحول والماء، مع الحرص على الحصول على التركيز بشكل صحيح، لأن أي خطأ في ذلك سيؤدي الى تلف هاتفك.

ومن إرشادات التنظيف الأخرى، رش مطهر غير كاشط أو كحولي "70 في المئة أيزوبروبيل" مباشرة على قطعة قماش ناعمة، ثم امسح جهازك بعد إيقاف تشغيله.

خيار آخر للتنظيف المثالي يتمثل بالاستثمار في أجهزة الأشعة فوق البنفسجية، مثل "فونسوب"، والذي تقول الشركة المنتجة له إنه يقتل الجراثيم بنسبة تصل إلى 99.99 في المئة، وتقضي على البكتيريا.

وعلى الرغم من أهمية الحذر والتنظيف الدائم لهواتفنا والأدوات التي نستخدمها بشكل متكرر، كي لا تكون مصدراً لانتقال الفيروس الينا، حذر الخبراء من بعض طرق التعقيم التي قد تؤدي في النهاية إلى إتلاف شاشة الهاتف، أو المكونات الداخلية، لأن بعض مواد التعقيم والتنظيف قد تجرد الطلاء الذي يحمي الهاتف، كما يمكنها أن تتلف شاشة الهاتف والمنافذ المدمجة بالجهاز، حسبما ذكر موقع CNET المتخصص بالأخبار التقنية.

النهضة نيوز