مستشفى بشري.jpg

أخبار لبنان

بعد تسجيل 12 إصابة جديدة..خطة لاحتواء كورونا في بشري

7 نيسان 2020 23:38

على اثر زيادة الاصابات بفيروس "كورونا-كوفيد 19" في بلدة بشري اللبنانية، طلبت خلية إدارة الأزمة في مستشفى بشري الحكومي المساعدة في اجراء الفحوصات الخاصة بالكشف عن الاصابة بالفيروس. وفي بيان له، أعلن

على اثر زيادة الاصابات بفيروس "كورونا-كوفيد 19" في بلدة بشري اللبنانية، طلبت خلية إدارة الأزمة في مستشفى بشري الحكومي المساعدة في اجراء الفحوصات الخاصة بالكشف عن الاصابة بالفيروس.

وفي بيان له، أعلن مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي "الروم"، "أن خلية إدارة الازمة في مستشفى بشري الحكومي، اتصلت بمستشفى الروم طالبة منه المساعدة في اجراء فحص ال "بي.سي.ار"، للحالات التي تعاني من الاعراض وتلك التي خالطتها".

وبين أن المستشفى أجرى فحوصا أمس الاثنين، لــ27 حالة من بشري ثبت اصابة 12 شخص منها، ومساء اليوم الثلاثاء أجرى فحوصا لــ27 حالة ثبت اصابة 12 حالة ايجابية جديدة، وهو رقم مرتفع جدا مقارنة بالاصابات المسجلة في اليومين الاخيرين على صعيد لبنان.

موضحاً أن وجود ما مجموعه 24 حالة ايجابية من اصل 54 فحصا خلال يومين هو نسبة مرتفعة جداً، تؤكد انتشارا واسعا للفيروس في البلدة، مما يستدعي اجراء مسح عام من خلال فحص واسع وشامل قد يصل الى 800 فحص.

ودعت ادارة المستشفى الجميع للتعاون في أسرع وقت للتمكن من الحد من هذا الانتشار، وشددت على ضرورة التزام الاهالي التام بالحظر المفروض.

النهضة نيوز