وزير الصحة بالأمس وصلت ثلاث حالات إيجابية من لندن

أخبار لبنان

حمد حسن: بالأمس وصلت ثلاث حالات إيجابية من لندن

23 كانون الأول 2020 09:21

أعلن الدكتور حمد حسن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال، عن وصول ثلاث حالات إيجابية قادمة من لندن، وغرد وزير الصحة المكلف عبر حسابه على تويتر "ثلاث حالات إيجابية وافدة تم تسجيلها على الطائرة القادمة من لندن البارحة.

وإلى حين إجراء الفحوص التفصيلية لتشخيص ماهية الفيروس، على الأشخاص والأسر المعنية والبلديات اتخاذ التدابير الجدية الوقائية كافة وتطبيقها على جميع الوافدين من المملكة المتحدة حرصا على سلامة الجميع" 

يذكر أن سلالة جديدة لفيروس كورونا ظهرت قبل أيام في بريطانيا و أثارت القلق في جميع أنحاء العالم بعد تقارير أفادت أنها معدية أكثر من سابقاتها. وأصبحت بريطانيا معزولة بعد أن أوقفت عدة دول رحلات السفر منها وإليها بسبب الخوف من السلالة الجديدة.

بينما شددت دول الاتحاد الأوروبي القيود المفروضة على حركة السفر مع المملكة المتحدة وسط مخاوف بشأن سلالة جديدة من فيروس كورونا. واتخذت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إجراءات حظر دخول المسافرين القادمين من المملكة المتحدة. وقد أوصت المفوضية الأوروبية الثلاثاء الدول.

كما وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 78 مليونا و11 ألف حالة، في حين أظهرت البيانات أن عدد الوفيات وصل إلى مليون و717 ألف حالة

النهضة نيوز