هذه هي تفاصيل التعديلات الجديدة على حساب المواطن .. ورابط حساب قيمة الدعم

حساب المواطن

من المقرر أن يتم البدء بتطبيق تعديل ضوابط الدعم لحساب المواطن، حيث علق حساب المواطن تسجيل المواطنين الجدد في البرنامج، كما حدد حساب المواطن الحد الأعلى للاستحقاق.

وأوضح حساب المواطن أنه وضع حد لمجموع مخصصات الدعم من برنامج حساب المواطن، حيث أن الدفعة الـ29 من حساب المواطن سيكون مجموع مبلغ الدعم للمواطن 68.8 مليون ريال، حيث سيستفيد من حساب المواطن 12.7 مليون مستفيد من حساب المواطن، فيما بلغ مجموع المسجلين في حساب المواطن 15 مليون شخص.

التعديلات الجديدة على حساب المواطن

بين حساب المواطن أن التعديلات الجديدة تتعلق بالمتقدمين الجدد لحساب المواطن، أي الذين سجلوا في حساب المواطن بعد الدورة الـ 28 من حساب المواطن، في شهر مارس 2020، وتتعلق التعديلات أيضاً بمن تقدم قبل ذلك التاريخ في حساب المواطن وسجل لكن لم يستكمل اجراءات التسجيل في حساب المواطن، أو الذين لم تتم دراسة أهليتهم في حساب المواطن.

وأشار برنامج حساب المواطن إلى أنه سيتم ضم تسجيل جميع الحالات المسجلة في حساب المواطن، ومراجعة أهليتها، حتى دفعة شهر مارس، الأمر الذي سيفتح المجال أمام المواطنين للتسجيل في حساب المواطن وبرنامج حساب المواطن.

وتضمنت التعديلات الجديدة في حساب المواطن الزام الأفراد المستقلين بإضافة الوثائق التي تؤكد وتثبت استقلالية المسكن، من سن 18 سنة، لأن دعم الأسرة هو هدف من أهداف حساب المواطن، وبرنامج حساب المواطن يركز عليه.

رابط الحاسبة التقديرية لحساب قيمة حساب المواطن

وكذلك كون الأسرة تشترك في استهلاك الطاقة؛ إذ اتضح أن هناك فئات معينة من الأفراد المسجلين في حساب المواطن كمستقلين لا يستوفون معايير الاستحقاق؛ لأنهم يسكنون مع أسرهم. وطالب البرنامج المستفيد المستقل برفع أحد الإثباتات الآتية (عقد إيجار موحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو إحدى الكليات العسكرية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم. فيما أُعطي الأفراد المستقلون مهلة مدة شهرين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

التسجيل في حساب المواطن من خلال الرابط اضغط هنا

التعديلات في برنامج حساب المواطن والضوابط التي أضيفت حديثاً، تم فيها احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم، على أن لا يتجاوز الدعم في الدورة 28 من شهر مارس 2020 2020م (بنزين91: 1.55 ريال / لتر، وتعرفة الكهرباء 0.18 هللة/ كيلو واط).

ودعا حساب المواطن  المستفيدين إلى استخدام الحاسبة التقديرية لمعرفة قيمة الدعم التي ستصل من البرنامج في حال كان المستفيد مستوفيًا شروط الأهلية والاستحقاق، وذلك من خلال الرابط

لحساب قيمة الدعم اضغط هنا على الحاسبة التقديرية


 

النهضة نيوز